شاهد: استهداف تجمع لمليشيا حزب الله بمعارك حلب

لحظة انفجار صاروخ تاو بمجموعة حزب الله

لحظة انفجار صاروخ تاو بمجموعة حزب الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-11-2016 الساعة 21:33


أظهر مقطع مصور بثته فصائل الثورة السورية، الجمعة، لحظة استهداف مجموعة تابعة لمليشيات حزب الله الشيعي اللبناني، أثناء تجمعهم على تلّة بمحافظة حلب شمالي سوريا، وذلك بصاروخ "تاو".

وبث فصيل "جيش المجاهدين" مقطعاً مصوراً يظهر استهدافه لمجموعة من المقاتلين بصاروخ موجه طراز "تاو" في حلب، قال إنهم من مليشيا حزب الله، كانوا يتوافدون إلى مقر على إحدى التلال.

وأعلنت "غرفة عمليات فتح حلب"، الجمعة، مقتل مجموعة "كاملة" من حزب الله على "تلة أحد" بريف حلب الجنوبي، إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع، دون ذكر عدد القتلى والجرحى.

وأرفقت غرفة العمليات إعلانها بالمقطع ذاته، إلا أن مراسل "الخليج أونلاين" الذي تابع المقطع لاحظ وجود ناجين خرجوا من موقع سقوط القذيفة، في حين لم تكشف المشاهد حصيلة القتلى والجرحى.

اقرأ أيضاً :

عسيري: إيران تقسّم المسلمين طائفياً وتشتت وحدتهم

وشهد شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقتل 31 من حزب الله في سوريا بينهم قيادات بالحزب.

وتؤكد مصادر أمنية لبنانية أنه منذ دخول حزب الله الحرب في سوريا دعماً لرئيس النظام بشار الأسد، خسر نحو 1500 من مقاتليه؛ منهم نحو 350 عنصراً هذا العام.

وأصبح حزب الله جزءاً لا يتجزأ من تحالف القوى المدعوم من إيران وروسيا الذي أدى دوراً حيوياً في بقاء الأسد بالسلطة، ضد الانتفاضة الشعبية المطالبة برحيله.

وأعلنت فصائل المعارضة الخميس، انطلاق المرحلة الثانية من معركة "الملحمة الكبرى لتحرير حلب".

وذكرت حركة "أحرار الشام الإسلامية"، الجمعة، أنها تمكنت من قطع طريق إمداد قوات النظام "إثريا - خناصر" بعد رصده "نارياً" عبر رصده بصواريخ مضادة للدروع، وتدمير عدة آليات عسكرية للنظام خلال محاولتها التوجه إلى حلب.

ويعتبر طريق إثريا – خناصر طريق الإمداد البري الوحيد لقوات الأسد في محافظة حلب عبر ريف حماة الشرقي.

وأضافت: "تمكنت الفصائل من تدمير 3 آليات عسكرية بعد استهدافها بصواريخ تاو؛ ما أقع قتلى وجرحى".

مكة المكرمة