شاهد: افتتاح مركز "اعتدال" لمحاربة الفكر المتطرف

جانب من افتتاح مركز اعتدال لمحاربة التطرف

جانب من افتتاح مركز اعتدال لمحاربة التطرف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 20:56


افتتح العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مركز مكافحة التطرف "اعتدال" في العاصمة الرياض، على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية، بحضور أكثر من 50 من قادة وممثلي الدول العربية والإسلامية.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة أطلقتها السعودية لمحاربة الإرهاب، في حين توافد الزعماء المشاركون في القمة الإسلامية الأمريكية إلى مقر المركز لحضور افتتاحه.

ويهدف المركز لوقف انتشار الأفكار المتطرفة، حيث يعتمد سياسة تعزيز التسامح ودعم نشر الحوار الإيجابي، ويعتمد على نظام حوكمة رفيع المستوى، ويعمل فيه خبراء ومختصون في مكافحة الفكر المتطرف.

ويجسد افتتاح المركز جهود المملكة العربية السعودية الدولية لمنع انتشار التطرف، فقد أطلقت المملكة مبادرات عدة لمحاربة الإرهاب، كما أنشأت مراكز للقضاء على الفكر المتطرف، كما استضافت الرياض في 2005 المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضاً :

الملك سلمان: القمة الإسلامية الأمريكية توثق تحالفنا ضد الإرهاب

ويرصد مركز مكافحة التطرف اللغات واللهجات الأكثر شيوعاً لدى المتطرفين، حيث اتفق رؤساء الدول والحكومات المشاركون في القمة على أن تكون الرياض مقراً للمركز.

وكانت السعودية أول دولة وقعت على معاهدة مكافحة الإرهاب الدولي عام 2000. وتبذل المملكة جهوداً كبيرة لدراسة الظواهر الإرهابية، كما بادرت بإنشاء مركز لإعادة تأهيل ضحايا الفكر المتطرف.

مكة المكرمة