شاهد.. الحوثيون: استهدفنا "أرامكو" بصاروخ باليستي جديد

أطلق الحوثيون على الصاروخ اسم "بدر1" (صورة تداولها الحوثيون للصاروخ)

أطلق الحوثيون على الصاروخ اسم "بدر1" (صورة تداولها الحوثيون للصاروخ)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-03-2018 الساعة 11:23


نُشر مقطع فيديو على حساب تابع لمليشيا الحوثي، يوضح لحظة إطلاق صاروخ باليستي، مبيناً أنه استهدف شركة أرامكو السعودية في نجران.

وكشف بيان تابع لما تدعى بـ"القوة الصاروخية" التابعة للحوثيين، صدر مساء الخميس، مواصفات الصاروخ "الباليستي" الجديد الذي قالت إنه يعمل بالوقود الصلب.

ووفقاً للبيان فإن الصاروخ انطلق في مضمار المواجهة بسرعة (4.5 ماخ) وفاعلية عالية، وإن الضربة الموجهة لشركة أرامكو في نجران تعتبر تدشيناً للجيل الأول من منظومة بدر الباليستية محلية الصنع، وبجهود لمركز الدراسات والبحوث التابعة للقوة الصاروخية.

وأكد البيان الاستعداد للمواجهة في الحرب، "وبقدرات صاروخية نوعية سيكون لها أثرها الملموس في الميدان"، مشدداً على "أن تطال القوة الصاروخية جميع منشآت التحالف"، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب باليمن.

وأضاف: "مساعينا لامتلاك قوة دفاعية رادعة لا تقف عند سقف أو عند حد، وكلما طال أمد الحرب والحصار تعاظمت قدراتنا الصاروخية".

يشار إلى أن العمليات العسكرية للتحالف العربي تدخل، الاثنين المقبل، عامها الرابع، مع استمرار النزاع الذي أدّى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية.

وفي حين تؤرّخ الأمم المتحدة النزاع في اليمن ببدء "عاصفة الحزم"، تؤرّخ الحكومة والتحالف العربي بداية الحرب بـ 21 سبتمبر 2014؛ عند انقلاب الحوثيين على السلطة بصنعاء.

اقرأ أيضاً :

حصيلة حرب اليمن.. مقتل 6100 مدني ربعهم من الأطفال

وأمس الخميس أعلنت الأمم المتحدة التحقّق من مقتل 6100 مدني في اليمن منذ انطلاق عمليات التحالف العربي (بقيادة السعودية)، في 26 مارس 2015.

وأشارت إلى أن من بين الضحايا 1500 طفل، فيما ارتفع عدد القتلى المدنيين بشكل كبير خلال الأشهر الستة الماضية، مبيناً أن "السبب الرئيس لوقوع ضحايا بين المدنيين هو القصف الجوي الذي يقوم به التحالف بقيادة السعودية".

مكة المكرمة