شاهد: السعودية تعترض صاروخاً باليستياً "حوثياً"

تتصدى القوات السعودية لمحاولات تسلل عناصر الحوثيين

تتصدى القوات السعودية لمحاولات تسلل عناصر الحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-02-2018 الساعة 09:20


أعلن التحالف العربي، الاثنين، أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون من اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي: إنه "في تمام الساعة 7:23 من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وذكر العقيد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وأُطلق بطريقة مُتعمّدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان".

وأضاف المالكي أن "هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، مبيناً أن "إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

كما جدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍّ صارخ، بانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمنَين الإقليمي والدولي.

وكانت "القوة الصاروخية" التابعة لمليشيات الحوثيين في اليمن، قد أعلنت إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة عسكرية في مدينة "خميس مشيط" السعودية.

وتواصل القوات السعودية عملياتها العسكرية على الحدود، للتصدي لمحاولات تسلل عناصر المليشيات الحوثية إلى الحرم الحدودي بين السعودية واليمن.

اقرأ أيضاً:

التحالف العربي ينفي قصف مطار الرياض بصاروخ باليستي

وشنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال اليومين الماضيين، نحو 50 غارة جوية على مواقع وتجمعات وآليات مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظات صعدة وحجة والحديدة وتعز، أسفرت عن قتلى وجرحى وتدمير آليات ومخازن أسلحة للمليشيات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

مكة المكرمة