شاهد: الغانم يُغضب "إسرائيل".. وهذه المرة في جنيف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gooajm
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 14:07

قاطع وفد إسرائيلي كلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف بسويسرا، الاثنين، وحديثه عن حق الفلسطينيين في أرضهم، ورفضه للاستيطان الإسرائيلي.

ولم ينتظر الوفد الإسرائيلي إنهاء الغانم لكلمته، بل وقف أثناء حديثه واعترض لرئيس الجلسة، الذي لم يُعِرهم اهتماماً حتى أنهى رئيس مجلس الأمة الكويتي حديثه.

واعتبر الغانم تصديق الكنيست الإسرائيلي على قانون يهودية الدولية تحدّياً لقرارات مجلس الأمن، الذي يعتبر شرقي القدس أرضاً محتلّة.

وقال إن: "القانون البائس يُعطي اليهود حق تقرير مصيرهم حصراً، متجاهلاً الآخرين من مسلمين ومسيحين كأنهم غير موجودين على الأرض".

وأضاف بلغة غاضبة: "هذا القانون يُشرعن وبشكل واضح الاستيطان على الأراضي المحتلة".

واستطرد بالقول: "الفلسطيني عبر 70 عاماً لعنة المحتل وعاره وعورته وعواره، وأنا أقول لكم إنه مقابل كل مأتم فلسطيني 10 أعراس، ومقابل كل شهيد فلسطيني 10 رضع، ومقابل كل طلقة رصاص ألف صرخة وأغنية وقصيدة وحكاية ولافتة، وهذه جردة حسابنا الأخلاقية والمبدئية ببساطة واختصار".

وحظيت كلمة الغانم بإشادة وتصفيق كبيرين من قبل الحاضرين للمؤتمر.

ويُعرف عن الغانم مساندته للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية ودفاعه عنها، إذ يؤكّد دائماً أنها ستظلّ قضية العرب والمسلمين الأولى.

وطَرد الغانم الوفد الدبلوماسي الإسرائيلي المشارك في أعمال الدورة الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، العام الماضي، وسط تأييد رسمي وشعبي كبير.

مكة المكرمة