شاهد: تخريج سادس دفعة طيارين من كلية الزعيم القطرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9M37W

جرى حفل تخريج الدفعة السادسة من الكلية في قاعدة العديد الجوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-01-2019 الساعة 12:24

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، صباح الأربعاء، حفلاً لافتاً لتخريج الدفعة السادسة من مرشحي كلية الزعيم الجوية، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وجرى حفل تخريج الدفعة السادسة من الكلية في قاعدة العديد الجوية، بحضور كبار مسؤولي الدولة، وعدد من الضيوف الأجانب، أبرزهم حسن علي محمد وزير الدفاع بجمهورية الصومال.

وخلال الاحتفال قدّم قائد الكلية هدية تذكارية لأمير دولة قطر، راعي الحفل.

ووضعت كلية الزعيم الجوية خططاً مستقبلية طموحة، حيث تخطط للانتقال إلى الموقع الدائم للكلية. وفي مجال التدريب، ستتم مباشرة اعتماد التدريب التمهيدي كمرحلة من مراحل تدريب الطيران بالكلية، وذلك بعد دخول طائرات "سوبر موشاك" في الخدمة

ولمواصلة خطط التطوير، ستفتتح الكلية تخصصات جوية مساندة أخرى، مثل: المراقبة الجوية (ATC)، والدفاع الجوي (AD)، وتدريب تخصص ضابط تسليح (WSO).

ووصلت إلى الكلية طلبات التحاق من دول عدة، من أجل قبول طلاب هذه الدول للدراسة في كلية الزعيم الجوية، بعد السمعة الواسعة التي حققتها الكلية بمجال التدريب والمجال الأكاديمي على مستوى الخليج والإقليم، وتدرس الكلية هذه الطلبات، بحسب صحيفة "الشرق".

وتتضمن الخطط المستقبلية أيضاً، التوسع في زيادة عدد المرشحين بتخصص الطيران.

ولا تقبل الكلية أي طالب إلا بعد تحقق شروط القبول واللياقة الطبية والتدريب العسكري الأساسي، وتكون مدة الدراسة بالكلية (3-4) سنوات؛ ففي السنة الأولى (الدبلوم العسكري) يتلقى المرشح خلالها التأهيل العسكري الملائم كضابط طيار في المستقبل.

وفي السنة الثانية، يدرس طالب الكلية اللغة الإنجليزية، وهي الأساس واللغة المعتمدة للدراسة بالكلية.

وفي السنة الثالثة، تتم الدراسات الأرضية، التي تساعد المرشح في فهم واستيعاب بيئة الطيران وتقنيات الطائرة.

أما في السنة الرابعة، التي يتم فيها الطيران العملي، فيتم تدريب المرشح على أجهزة "السموليتر" ومشبه الطائرة؛ ومن ثم الطيران الفعلي مع مدرب مؤهل، وبتقييم غاية في الدقة، وبعدها يقوم المرشح برحلات الطيران منفرداً.

ويُمنح المرشح بعد اجتيازه دورة الطيران بنجاح، شهادات الدبلوم العسكري/الجوي، والبكالوريوس في العلوم الجوية، وشهادة الطيران.

مكة المكرمة