شاهد.. ترامب يحرج ميركل ويرفض مصافحتها

ترامب خلال استقباله ميركل في البيت الأبيض

ترامب خلال استقباله ميركل في البيت الأبيض

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-03-2017 الساعة 08:58


أحرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد أن تجاهل طلبها بمصافحته لالتقاط صورة لهما من قبل الصحفيين، وذلك خلال استقبالها، مساء الجمعة، في البيت الأبيض.

وخلال الاستقبال طلب المصورون الذين حضروا اللقاء، من الزعيمين أن يتصافحا، فتوجهت ميركل إلى ترامب بسؤال: "هل تريد المصافحة؟"، لكن الرئيس الأمريكي تجاهل طلبها تماماً، وواصل النظر إلى عدسات كاميرات المصورين، دون أن يبدي أي ردة فعل، وسط ذهول المستشارة الألمانية.

اقرأ أيضاً :

ماذا تعرف على "اليورانيوم المنضّب" الذي قُصفت به "داعش" في سوريا؟

وكان ترامب استقبل، الجمعة، في البيت الأبيض، ميركل، حيث بحث معها مستقبل حلف شمال الأطلسي، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، في لقاء هو الأول من نوعه من تولي الرئيس الأمريكي الحكم.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل في البيت الأبيض طمأن ترامب المستشارة الألمانية بأنه "ليس انعزالياً"، معلناً تأييده للتبادل التجاري الحر، ودعمه للاتحاد الأوروبي ولحلف شمال الأطلسي، بعد أن سبق ودعا لتفكيكهما، وهو ما أغضب حلفاءه الأوروبيين وعلى رأسهم ألمانيا.

من جهتها، عبرت ميركل عن أملها باستئناف المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مشددة على أن "نجاح الألمان على صعيد الاقتصاد والأمن والسلام يأتي بفضل الاندماج الأوروبي".

مكة المكرمة