شاهد: عرض جوي قطري - إيطالي يزين سماء الدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lx8rdk

يعزز العرض التعاون العسكري بين القوات المسلحة القطرية والإيطالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-11-2018 الساعة 16:16

نظمت القوات المسلحة القطرية ونظيرتها الإيطالية عرضاً عسكرياً، اليوم السبت، على كورنيش الدوحة.

ويأتي العرض في إطار التعاون العسكري بين القوات المسلحة القطرية ونظيرتها الإيطالية، ويستمر لمدة يومين.

عرض طيران في الدوحة

وشارك فيه 11 طائرة من نوع "PC-21" من كلية الزعيم محمد بن عبد الله العطية الجوية، و11 طائرة من نوع "AIR MACHE" تابعة لفريق الاستعراض الجوي الإيطالي، وطائرتان من نوع "يورو فايتر" تابعتان لسلاح الجو الإيطالي.

وتأتي هذه المشاركة لإتاحة الفرصة لطياري كلية الزعيم الجوية لاكتساب الخبرات نتيجة الاحتكاك مع نظرائهم من الدول الأخرى، وفق ما بينت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية.

وتابعت الوزارة أن فريق الاستعراض الجوي الإيطالي لديه سمعة عالمية وخبرات في هذا المجال، كما ما يتمتع به طيارو كلية الزعيم من خبرة عالية في مجال التدريب والعروض الجوية والتي تضاهي فرق العروض العالمية، وفق ما نقلت صحف محلية.

عرض طيران في الدوحة

عرض طيران في الدوحة

عرض طيران في الدوحة

وعززت قطر علاقتها العسكرية مع إيطالياً، وافتتح الفريق الركن طيار غانم الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، في مايو الماضي، مقراً جديداً لمكتب الملحقية العسكرية لبلاده بالعاصمة الإيطالية روما.

وبين الغانم حينها أن هذا المقر "يعد مقاربة جديدة للعلاقات الدفاعية مع الجمهورية الإيطالية، ويهدف لتعزيز التعاون والتكامل بين القوات المسلحة القطرية ونظيرتها الإيطالية".

وأضاف أن نظام الملحقية ومقرها الجديد "سيسهمان في تقوية العلاقات بين البلدين، وتعزيز التبادل العملياتي بين القوات المسلحة بالبلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتحقيق الاستقرار بالمنطقة".

وفي مارس الماضي، نفذت البحرية القطرية ونظيرتها الإيطالية تمريناً مشتركاً في المياه الإقليمية لقطر.

كما نفذت تمريناً آخر أطلق عليه اسم "لاهوب 7"، في مايو الماضي، شاركت فيه، إلى جانب القوات الجوية الأميرية القطرية، قوات أمريكية وإيطالية.

وجاء التمرين بعد أيام من إبرام وزارة الدفاع القطرية اتفاقية مع شركة "ليوناردو" الإيطالية لشراء 28 مروحية من طراز NH90، بقيمة ثلاثة مليارات يورو.

وتسعى قطر مع شركائها إلى تعزيز القوات المسلحة، لتكون متأهبة وعلى أتم الجاهزية والخبرة،لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط.

مكة المكرمة