شاهد: قتيل و3 إصابات في قصف حوثي على الرياض بـ7 صواريخ باليستية

صورة من القصف

صورة من القصف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-03-2018 الساعة 06:09


قُتل شخص وأُصيب 3 آخرون بشظايا صواريخ أطلقتها مليشيا الحوثيين على العاصمة السعودية الرياض، في قصف على عدة مناطق بـ 7 صواريخ باليستية.

وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية اعتراض الصورايخ الـ 7 التي قال إنها أُطلقت من داخل اليمن باتجاه المملكة، مشيرة إلى مقتل مصري مقيم بشظايا أحد الصواريخ بعد اعتراضه.

وبيّنت أن 3 من الصواريخ كانت باتجاه العاصمة الرياض (وسط)، وواحداً باتجاه خميس مشيط، وواحداً باتجاه نجران، واثنين باتجاه جازان (جنوب).

وذكرت قناة الإخبارية السعودية (حكومية) إصابة 3 مصريين مقيمين في الرياض إثر سقوط شظايا من صواريخ باليستية، دون وصف وضعهم الصحي.

وأعلن الحوثيون قصفت مطارات الرياض وجازان أبها ونجران، وأكّدوا "إصابة كل الصواريخ أهدافها".

وقال علي البخيتي، القيادي في مليشيا الحوثي: إن "إطلاق الصواريخ جاء رداً على استخدام السعودية والإمارات لكافة الأسلحة في اليمن"، بحسب تصريحات نقلتها قناة "الجزيرة".

ونشر سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها لصاروخ حوثي سقط في الرياض، في حين أشار آخرون إلى أن الصور تعود للحظة اعتراض الصاروخ.

وظهر في أحد مقاطع الفيديو صاروخ يسقط في إحدى المناطق مخلّفاً انفجاراً، في حين ظهر في مقطع آخر سعوديون يتجمّعون حول حطام أحد الصواريخ في طريق الملك فهد، أحد أبرز الطرق الرئيسية في الرياض.

وعقب سقوط الصاروخ انتشر وسم #صوت_انفجار_في_الرياض، تداول فيه المغرّدون صوراً ومقاطع فيديو لصواريخ الحوثيين.

ويأتي إطلاق تلك الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق حرب اليمن بقيادة تحالف السعودية.

مكة المكرمة