شاهد.. ماذا كتب خريجو كلية الشرطة في قطر بأجسادهم؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdeXyn

أمير قطر خلال الحفل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-01-2019 الساعة 09:24

رعى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، حفل تخريج أول دفعة من كلية الشرطة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنه حضر حفل التخريج وزير داخلية بكل من تركيا والأردن، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية في قطر، بالإضافة إلى "عدد من قيادات الكليات الأمنية والعسكرية من الدول الشقيقة والصديقة".

كما التقى الشيخ تميم بن حمد بمقر كلية الشرطة بمنطقة السيلية، صباح اليوم، سمير المبيضين وزير الداخلية الأردني، وسليمان صويلو وزير الداخلية التركي، وعدداً من الضيوف العرب والأجانب.

أمير البلاد المفدى، حضر اللقاء معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية .

وجرى استقبال أمير قطر عند وصوله إلى مقر الاحتفال، وفق المراسم الرسمية، حيث عُزف النشيد الوطني.

وخلال الاحتفال، قام الطلاب المرشَّحون لكلية الشرطة بعمل تشكيل بشري لكلمات تعبر عن الولاء لأمير قطر والوطن.. "حمد بانيها.. تميم حاميها".

كما كرَّم أمير قطر غانم بن سلطان الهديفي، أول لواء في شرطة قطر، بوشاح حمد بن خليفة؛ تقديراً لعطائه ودوره المشهود في الحفاظ على الأمن سنين طويلة.

وكرَّم الشيخ تميم بن حمد الخريجين الأوائل من الدفعة الأولى..

وقدَّم طلاب الكلية هدية تذكارية إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وهي عبارة عن بندقية إنجليزية من طراز "SAAT1" والتي هي نفس طراز البندقية التي استُخدمت في حفل تخريج أمير قطر من كلية "سانت هيرست" البريطانية عام 1998م.

يشار إلى أن كلية الشرطة القطرية أُنشئت في عام 2013، بموجب قرار أميري من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واستقبلت كلية الشرطة القطرية، في أغسطس من عام 2014، الدفعة الأولى من الطلبة المرشحين والذين بلغ عددهم (130) طالباً من دولة قطر والدول العربية.

وتمنح كلية الشرطة القطرية بكالوريوس قانون وعلوم شرطة في أربع سنوات؛ تقسم إلى فصول دراسية، مدة كل منها 16 أسبوعاً، بعد أن يكمل الطالب مقررات المتطلبات العامة والمقررات القانونية والمقررات الشرطية، والتي تحددت بـ(130) ساعة دراسية.

كما تمنح كلية الشرطة طلابها بعض الامتيازات الأكاديمية والمهنية المختلفة، منها الدورات التدريبية التخصصية بالمملكة المتحدة (بريطانيـا) والتي تقام في أعرق المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف صقل المهارات ومواكبة التطور التقني بالعالم.

وتمثل الكلية ترجمة حقيقية لـ"رؤية قطر 2030" فيما يخص وزارة الداخلية والتي تهدف إلى تعزيز مواردها البشرية، بكفاءات عالية التدريب والتأهيل من الضباط، من أجل تحقيق أعلى التقنيات في الوقاية من الجريمة ومن ثم مكافحتها، وتحقيق التعامل وفق القانون والدستور.

مكة المكرمة
عاجل

تأكيداً لانفراد "الخليج أونلاين": السلطة الفلسطينية تنسحب من معبر كرم أبو سالم التجاري