شاهد: مراهق يصفع مانويل فالس المرشح لرئاسة فرنسا

أوقف المراهق بتهمة ممارسة العنف بحق شخص مكلف بمهمة عامة

أوقف المراهق بتهمة ممارسة العنف بحق شخص مكلف بمهمة عامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-01-2017 الساعة 09:35


تعرض رئيس الحكومة الفرنسية السابق، والمرشح الاشتراكي لرئاسة الجمهورية، مانويل فالس، الثلاثاء، لصفعة من شاب مراهق حين كان في زيارة لمنطقة بريتاني في غرب فرنسا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان فالس يصافح بعض مؤيديه أمام مقر بلدية مدينة لامبال الصغيرة في منطقة بريتاني، عندما صافحه شاب مراهق، يبلغ من العمر 18 عاماً، ثم صفعه، وعلى الفور انقض عليه أحد عناصر الأمن المكلفين بالحماية، وألقى القبض عليه.

وعلّق فالس على الحادث قائلاً: "لم أحضر إلى هنا للكلام عن نفسي، هناك دائماً أشخاص يريدون منع الديمقراطية من التعبير عن نفسها، والديمقراطية لا يمكن أن تكون عبر العنف".

وأُوقِف المعتدي المراهق بتهمة "ممارسة العنف بحق شخص مكلف بمهمة عامة"، وفقاً لمصدر قضائي فرنسي.

اقرأ أيضاً:

أهداف مشتركة ضد داعش وإيران تخلق تفاؤلاً سعودياً بترامب

يذكر أن هذه الاعتداء ليس الأول الذي يتعرض له فالس، ففي الـ22 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، رش شاب الطحين عليه حين كان يزور سوقاً للميلاد في مدينة ستراسبورغ في شرق فرنسا، وذلك تعبيراً عن معارضته إصلاح قانون العمل الذي كان يعمل عليه المرشح الاشتراكي للرئاسة الفرنسية.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 23 من أبريل/نيسان المقبل، وفي حال عدم فوز أي مرشح بأغلبية واضحة تقام جولة أخيرة بين المُرشحَيْن الأكثر أصواتاً في 7 مايو/أيار المقبل.

وتنحصر المنافسة على خلافة الرئيس الحالي فرانسوا هولاند الذي أعلن عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة، بين كل من مانويل فالس مرشح الحزب الاشتراكي، وفرانسوا فيون مرشح الحزب الجمهوري، وماري لوبان مرشح حزب اليمين المتطرف.

مكة المكرمة