شاهد: مقتل 3 رجال أمن وإصابة 16 آخرين باشتباكات مسلحة في الأردن

الرابط المختصرhttp://cli.re/6zKPv4

تأتي المداهمة عقب تفجير استهدف قوات الأمن الأردنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-08-2018 الساعة 20:20

قُتل 3 رجال أمن وأصيب 16 شخصاً آخرين، خلال مداهمة أمنية، مساء اليوم السبت، في منطقة نقب الدبور شمالي مدينة السلط غربي العاصمة عمّان.

وذكرت جمانة غنيمات، الناطقة باسم الحكومة الأردنية أن 3 رجال أمن قتلوا خلال عملية المداهمة التي جرت في السلط.

وتأتي هذه المداهمة الأمنية، لضبط خلية "إرهابية" نفذت أمس الجمعة، هجوماً استهدف رجال أمن أردنيين، ونتج عنه مقتل رجل أمن وإصابة 4 آخرين، إثر  عبوة ناسفة زُرعت في المركبة، وفق ما أكّدته وزارة الداخلية الأردنية.

وخلال المداهمة اليوم، وقعت إصابات بعد تفجير داخل المبنى الذي تمت مداهمته، ونُقل المصابون إلى مستشفى السلط الحكومي، وفق ما أفادت به مصادر أمنية لصحيفة "الغد" الأردنية.

وقالت المصادر: "إن الأجهزة الأمنية كانت تلاحق مطلوبين تحصنوا داخل عمارة في المنطقة، قبل أن يحدث تبادل إطلاق نار بين الجانبين".

وأدت المداهمة الأمنية إلى حدوث أزمة سير خانقة في المنطقة المحيطة وسط وجود أمني كثيف يطوق المنطقة.

 

 

 

وعن تفجير مركبة الدرك، أمس، قالت وزارة الداخلية في بيانٍ اليوم: "هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزماً وإصراراً على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين".

وكانت الشرطة قد ذكرت أن عبوة غاز داخل السيارة الفان كانت سبب الانفجار, الذي وقع قرب مكان مخصص لانتظار سيارات دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بالقرب من موقع مهرجان موسيقي في منطقة الفحيص خارج عمان.

وتبدو مثل هذه الوقائع شبه نادرة الوقوع في الأردن، لكن في السنوات الأخيرة استهدفت عناصر مسلحة، تابعة لتنظيم الدولة، قوات الأمن الأردنية، وذلك على الرغم من فرضها إجراءات أمن مُحكمة على مواقعها العسكرية.

مكة المكرمة