شاهد.. ملك الأردن يقاتل بالذخيرة الحية في تمرين عسكري

الملك عبد الله تخرج من أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية البريطانية عام 1980

الملك عبد الله تخرج من أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية البريطانية عام 1980

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-04-2017 الساعة 22:06


قال الديوان الملكي الأردني، الثلاثاء، إن ملك البلاد عبد الله الثاني، شارك جنوده بتمرين بالذخيرة الحية يحاكي عملية ضد إرهابيين.

وأظهر مقطع مصور، نشره الديوان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الملك (55 عاماً)، بكامل عدته العسكرية، مع رشاش نوع "M16" الأمريكي، في أجواء حرب حقيقية، وهو يركض ويناور ويطلق الرصاص والقنابل الحية.

وفي التسجيل الذي استمر قرابة دقيقة واحدة، علت أصوات الرصاص والقنابل، وألقيت قنابل يدوية على مقربة من الملك، الذي بدا وهو يعطي إشارات عسكرية بيده.

يأتي هذا التمرين بعد تهديدات وجهها تنظيم الدولة هي الأكثر عنفاً ضد المملكة الأردنية، داعياً أنصاره إلى التحرك من أجل تنفيذ عمليات على غرار هجوم "الكرك"، وبث التنظيم تصريحات لعناصر أردنيين ينتمون له، ينحدرون من عشائر عريقة مثل "الدعجة، المجالي، عربيات"، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الملك عبد الله هو ابن المؤسسة العسكرية الأردنية، تخرج من أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية البريطانية عام 1980، والتحق بالجيش برتبة ملازم أول، وخدم في اللواء المدرّع الأربعين، وعُيّن من بعد قائد سرية استطلاع في الكتيبة 13/18 في قوات الهوسار (الخيالة) الملكية البريطانية، وخدم مع هذه القوات في ألمانيا الغربية وإنكلترا، وفي عام 1982 التحق بجامعة أوكسفورد عاماً، حيث أنهى مساقاً للدراسات الخاصة في شؤون الشرق الأوسط.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة