شاهد.. موقف محرج لبن سلمان في لقائه مع بوتين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GA1yBY

بوتين وبن سلمان التقيا على هامش قمة الـ20 بأوساكا اليابانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-07-2019 الساعة 09:44

وضع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في موقف محرج؛ خلال لقائهما في قمة الـ20 التي عقدت أواخر الشهر الماضي في مدينة أوساكا اليابانية.

وخلال اللقاء بدأ الرئيس الروسي بالتحدث، لكنه لاحظ أن بن سلمان لا يفهم ما يقوله، ويبحث عن الاستماع للترجمه من جهاز موجود أمامه فوق الطاولة، ناسياً وضع سماعته في أذنه، الأمر الذي دفع بوتين إلى الإشارة لولي العهد السعودي بوضع السماعة في أذنه، وهو ما تنبه له متأخراً.

ومقطع الفيديو نشرته قناة "روسيا اليوم" الحكومية الناطقة بالعربية على صفحتها في "تويتر"، وعلقت عليه بالقول: "شاهد موقف طريف خلال قمة العشرين في أوساكا التقطت الكاميرات بداية الحوار بين بوتين وبن سلمان".

وفي قمة الـ"20"، تعرض بن سلمان لضغوطات دولية طالبته بالكشف عن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي.

والتقى بن سلمان برئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي حثت بن سلمان على إجراء عملية تحقيق مفتوحة وشفافة فيما يتعلق بقضية مقتل خاشقجي.

كما وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حادثة مقتل خاشقجي بـ"الأمر الرهيب".

ودعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى محاسبة المتسببين في مقتل الصحفي، مضيفاً أن بلاده "لن تسمح لأحد باستغلال قضيته".

وأكد أردوغان أن بعض الجوانب من قضية مقتل خاشقجي "لا تزال مخفية".

مكة المكرمة