شاهد: هتافات فلسطينية ضد هيلي: "الدم يلطِّخ يديكِ"

نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة

نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-05-2018 الساعة 16:38


قوبل خطاب نيكي هيلي، سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، الذي ألقته في جامعة "هيوستن" الأمريكية، بحملة مناهضة واتهامات بـ "تلطّخ يدها بالدماء".

وبمجرد أن بدأت هيلي التحدّث قاطعها أحد المتظاهرين وصاح بأعلى صوته: "نيكي هيلي الدم يلطّخ يديكِ، أنت تواصلين الموافقة على الإبادة الجماعية لشعب كامل، أنتِ شريكة للإرهابيين والمستعمرين".

وبعد ذلك وقف العشرات من المتظاهرين وهتفوا عبر القاعة رافعين الأعلام الفلسطينية: "نيكي نيكي ألا ترين؟ أنتِ تشرعين في حملة قتل"، وهتف آخرون: "نيكي هيلي لا يمكنك الاختباء، لقد وافقت على الإبادة الجماعية".

وفي السياق أصدر تجمّع "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" في الجامعة بياناً انتقد فيه المسؤولة الأمريكية بسبب أعمالها الحاقدة قبل وأثناء فترة عملها كسفيرة لدى الأمم المتحدة، ولتمييزها الصارخ ضد الفلسطينيين.

وأشار التجمّع إلى أن هيلي "عملت بلا هوادة لمنع تحقيق لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجرائم إسرائيل في غزة، وأن لها تاريخاً طويلاً والتزاماً بإسكات أصوات أولئك الذين عارضوا أعمال إسرائيل الوحشية ضد الفلسطينيين".

والشهر الماضي، انتقد مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، السفيرة الأمريكية أمام مجلس الأمن بخصوص مظاهرات "العودة" في غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي، استشهد في قطاع غزة 118 فلسطينياً، وأُصيب ما يزيد على 13 ألف جريح، خلال مسيرات العودة الكبرى على حدود القطاع.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة