شاهد: 257 قتيلاً في تحطّم طائرة عسكرية جزائرية

الطائرة سقطت جنوبي العاصمة الجزائر

الطائرة سقطت جنوبي العاصمة الجزائر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-04-2018 الساعة 11:07


أعلنت مصادر إعلام جزائرية، اليوم (الأربعاء)، أن 257 شخصاً لقوا مصرعهم في تحطّم طائرة عسكرية، جنوبي البلاد.

ونقلت قناة "النهار" الجزائرية عن مركز الحماية المدنية (حكومي) قولها إن الحادثة أسفرت عن مصرع 257 شخصاً، بينهم 30 من "جبهة البوليساريو".

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها: إن "الطائرة تحطّمت في محيط قاعدة بوفاريك الجوية، داخل حقل زراعي خالٍ من السكان، أثناء رحلة لمدينة بشار (غرب)".

وأكدت مصادر رسمية جزائرية مقتل 30 شخصاً من "البوليساريو" (الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروفة) خلال الحادثة.

وأشارت وسائل إعلامية محلية إلى أن معظم القتلى من العسكريين، لافتة إلى أن الطائرة من نوع "ليوجين".

اقرأ أيضاً:

بالصور: 50 قتيلاً إثر سقوط طائرة ركاب في نيبال

وقال شهود عيان إن الطائرة كانت على ارتفاع 50 متراً، وفور نشوب الحريق في الجناح الأيمن حاول قائدها الابتعاد عن الطريق السريع والعودة إلى المطار.

لكن، بحسب شهود العيان ذاتهم، محاولة قائد الطائرة باءت بالفشل؛ ما أدّى إلى سقوطها في أرض زراعية خالية، قرب مطار "بوفاريك" العسكري.

وأوضح بيان وزارة الدفاع أن "رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قطع زيارته التفقّدية بالناحية العسكرية الثانية وانتقل فوراً إلى مكان الحادث؛ للوقوف على حجم الخسائر".

وأصدر رئيس أركان الجيش أوامر باتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلّبها الوضع، كما أمر بتشكيل لجنة تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادث، بحسب البيان.

و"بوفاريك" إحدى بلديات ولاية البليدة عاصمة دائرة تحمل الاسم نفسه، وتبعد عن مقرّ الولاية 13 كم، و35 كم جنوبي الجزائر العاصمة، ويوجد بها المطار العسكري.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة