شاهد: "FBI" يكشف عن صور جديدة لهجمات 11 سبتمبر

أشخاص من الـ"إف بي آي" يجرون تحقيقات وجمع معلومات في مكان الحادث

أشخاص من الـ"إف بي آي" يجرون تحقيقات وجمع معلومات في مكان الحادث

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 16:46


كشف "مكتب التحقيقات الفيدرالي" (إف بي آي)، الجمعة، عن 27 صورة، لم تُنشر سابقاً، للتداعيات المباشرة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، التي ضربت مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وأظهرت صور نشرها موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي الـ(إف بي آي) واطلع عليها "الخليج أونلاين"، موقع الحريق والدمار الناجم عن الطائرة التي حوّل تنظيم "القاعدة" حينها مسارها وضربت جانباً من مبنى الوزارة قيد التجديد.

9-11 Pentagon Overhead

وتشير تلك الصور إلى الدمار الذي سببته رحلة الطيران الأمريكية المرقمة (77) والتي هاجمت جانب المبنى وأسفر عن مصرع 184 شخصاً، من بينهم 59 راكباً مع طاقم الطائرة، حيث أدّت الهجمات إلى مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص قضى معظمهم في انهيار برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك.

9-11 Pentagon Overhead 2

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تشير الصور المنشورة إلى الاستجابة العاجلة لرجال الإطفاء والدفاع المدني في معالجة الحرائق بالمبنى، فضلاً عن حطام أجسام من الطائرة، حيث ضربت الطائرة جزءاً من المبنى الذي كان قيد التجديد ويبدو فارغاً نسبياً. في حين يقول خبراء إنه في حال أُصيب المبنى من جانب آخر أو حدث الهجوم بعد اكتمال عمليات التجديد، ربما يكون عدد الوفيات أكبر.

9-11 Pentagon Interior 12

ومجموعة الصور الـ27، التي نشرها موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي الـ(إف بي آي)، تظهر أجزاء من الطائرة التي غادرت مطار دالاس الدولي في العاصمة واشنطن إلى لوس أنجلوس قبل أن تُختطف من قِبل العناصر الإرهابية.

9-11 Pentagon FBI 6

وكانت الطائرة التي أصابت مبنى البنتاغون في غضون الساعة 9:37 صباحاً هي ثالث الهجمات الأربع، ووقعت بعد 30-45 دقيقة بعد الهجوم على برج مركز التجارة العالمي في نيويورك.

اقرأ أيضاً:

أسلحة أمريكا الذكية وضرباتها الجراحية تفشلان باختبار الموصل

وتُظهر إحدى الصور التي أعقبت هجوم البنتاغون عمال الإنقاذ مع الكلاب وهم يبحثون في الأنقاض عن ناجين أو جثث، حيث قضت فرق الإنقاذ عدة أيام في محاولة لاستعادتها من تحت الركام.

9-11 Pentagon FBI 4

ويعتقد البعض أن الصور قد صدرت حديثاً، لكن المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي، جيليان ستيكلز، قالت: إن "الصور نُشرت على الإنترنت في عام 2011".

9-11 Pentagon FBI 3

وأضافت ستيكلز، أن خللاً فنياً تسبب في اختفاء الصور من الموقع فترة غير محددة من الزمن. وذكرت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه تمت استعادتها في الأيام الأخيرة إلى الرأى العام عندما علِم مكتب التحقيقات الفيدرالي أنها مفقودة.

9-11 Pentagon Exterior 09

9-11 Pentagon FBI 2

9-11 Pentagon Exterior 8

9-11 Pentagon Exterior 7

9-11 Pentagon Exterior 5

9-11 Pentagon Exterior 1

مكة المكرمة