شبكة أمريكية تعلن مقتل نجل "بن لادن" في عملية استخباراتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNNjN7

نشر حمزة رسائل صوتية ومرئية يدعو فيها أتباع التنظيم إلى مهاجمة أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 08:28

قال مسؤول أمريكي، الأربعاء، إن حمزة نجل زعيم تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، قُتل في عملية استخباراتية أمريكية.

ونشرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية تقريراً، قالت فيه إن عملية استخباراتية أمريكية تمكنت من قتل نجل حمزة بن لادن (30 عاماً).

ورفض المسؤولون الأمريكيون تقديم تفاصيل عن طبيعة العملية التي قُتل فيها نجل أسامة بن لادن، والدور الذي أدَّته الولايات المتحدة في تلك العملية.

وقالت الشبكة الأمريكية إن 3 مسؤولين أمريكيين أكدوا أن واشنطن حصلت على معلومات تفيد بمقتل حمزة، الذي نُصِّب زعيماً لتنظيم القاعدة خلفاً لوالده.

وأضافت الشبكة التلفزيونية أنه ليس من الواضح تأكيد واشنطن موت حمزة من عدمه، كما لم يردَّ البيت الأبيض فوراً على طلب للتعليق.

وكانت وكالة "رويترز" ذكرت الخميس الماضي، أن الخارجية الأمريكية عرضت مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد هوية حمزة أو مكانه.

وفي الأعوام القليلة الماضية، نشر حمزة رسائل صوتية ومرئية يدعو فيها أتباع التنظيم إلى مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين؛ انتقاماً لمقتل والده.

يُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد قتلت أسامة بن لادن في باكستان عام 2011، خلال عملية أجرتها القوات الخاصة الأمريكية.

وأصدرت الذراع الإعلامية لـ"القاعدة"، في عام 2018، آخر بيان علني معروف من حمزة، وهدد فيه السعودية، ودعا أهالي شبه الجزيرة العربية إلى الثورة.

ويُعتقد أن حمزة وُلد في 1989، وظهر برفقة والده في مقاطع فيديو دعائية لـ"القاعدة".

وتبنى تنظيم القاعدة، تحت قيادة "بن لادن"، هجمات 11 سبتمبر 2001، في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أسقطت نحو 3 آلاف قتيل.

وقتلت قوة خاصة من سلاح البحرية الأمريكية أسامة بن لادن، في مايو 2011، عندما داهمت منزله بمدينة أبوت آباد الباكستانية، وآنذاك لم يُعثر على حمزة، في حين تولى المصري أيمن الظواهري قيادة التنظيم خلفاً لـ"بن لادن".

وأفادت رسائل عُثر عليها في مكان مقتل "بن لادن"، بأن الأب أراد أن ينضم إليه ابنه في أبوت آباد، وكان يعده ليكون زعيماً للتنظيم.

مكة المكرمة