شرطة عُمان تعلن إيقاف متهمين بقطع الطرق والتخريب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpRwd5

صورة نشرتها شرطة عُمان السلطانية (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-05-2021 الساعة 12:31
- ما أبرز المناطق التي شهدت وقفات احتجاجية؟

صحار وصلالة.

- بماذا أمر سلطان عُمان بعد الوقفات؟

وجه بتوظيف عشرات الآلاف ودعم أجور العمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل.

أعلنت الشرطة العُمانية، الخميس، إيقاف عدد من الأشخاص لتورطهم في أعمال شغب وقطع الطرقات وتخريب الممتلكات العامة.

وقالت شرطة عُمان السلطانية، على حسابها الرسمي في "تويتر"، إنها أوقفت عدداً من الأشخاص "لتورطهم في قطع الطرق والاستيلاء على مركبات النقل والاعتداء على المارة، والشروع في تخريب الممتلكات العامة".

وأوضحت الشرطة أن عمليات التخريب طالت "المحلات التجارية والشروع في السطو عليها وإضرام النار بها"، مشيرة إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

ولم تحدد الشرطة العُمانية عدد الموقوفين في الحملة، أو المدن التي جرى توقيفهم فيها.

وشهدت سلطنة عُمان خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية في صحار وصلالة للمطالبة بوظائف واعتراضاً على تسريح البعض من خدماتهم.

وتدخل سلطان عُمان سريعاً لاحتواء الموقف، حيث وجه السلطات المعنية لسرعة توظيف أكثر من 32 ألف شخص عبر فرص عمل خلال العام الجاري.

كما أمر بتوفير ألفي فرصة عمل في القطاع الحكومي بنظام العقود المؤقتة، وتوفير ما مجموعه مليون ساعة للعمل الجزئي في المؤسسات الحكومية بمختلف محافظات السلطنة، إضافة إلى دعم أجور العمانيين الداخلين الجدد لسوق العمل في القطاع الخاص بما مقداره 200 ريال عماني (519.5 دولار).

ويوم الاثنين، نشرت الوكالة الرسمية في عُمان بياناً أكدت فيه أن الحكومة لم تتوقف عن سعيها الجاد في توفير فرص العمل للمواطنين، في تعليقها على قيام عدد من الباحثين عن العمل والمنهية خدماتهم بالتوجه إلى المديريات التابعة لوزارة العمل.

وأوضح البيان أن "الحكومة تؤكد أن ملف العمل يأتي ضمن أهم الأولويات التي تحظى باهتمام بالغ ومتابعة كريمة من السلطان هيثم بن طارق".

مكة المكرمة