شرطة عُمان تلقي القبض على آسيوي نشر شائعات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pp4DMK

عُمان اتخذت تدابير أمنية لمواجهة كورونا (شرطة عُمان السلطانية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 19:00

- كيف نشر المقيم الإشاعة؟

قال إن السلطنة أتاحت التجمعات لمختلف الجاليات، ونشر مقاطع قديمة لتجمعات في أماكن مغلقة.

- ما هي الإجراءات العقابية بحق المروج للإشاعات؟

أعلن الادعاء العام العُماني مؤخراً فرض عقوبة تصل للسجن 10 سنوات على كل من يروج أو يثير النعرات أو الفتن التي تؤثر على نسيج المجتمع.

أوقفت الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية في سلطنة عُمان مقيماً من جنسية آسيوية؛ لنشره إشاعة تفيد بأن السلطات تسمح بإقامة تجمعات للجاليات الأجنبية.

وبحسب ما ذكرت شرطة عُمان، في تغريدة على حسابها بمنصة "تويتر" تابعها "الخليج أونلاين"، فإنه جرى توقيف شخص من جنسية آسيوية بعد نشره إشاعة في أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضحت أن الإشاعة تفيد بأن "السلطنة أتاحت التجمعات لمختلف الجاليات، ونشر مقاطع قديمة لتجمعات في أماكن مغلقة".

وأشارت إلى إنه "جارٍ استكمال الإجراءات القانونية بحقه".

والاثنين الماضي، أعلن الادعاء العام العُماني فرض عقوبة تصل للسجن 10 سنوات، على كل من يروج أو يثير النعرات أو الفتن التي تؤثر على نسيج المجتمع.

وأضاف الادعاء العام في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": إن "المجتمع العماني جبل منذ القدم على التسامح والتعايش ونبذ ما يدعو للخلاف والفرقة والشقاق"، موضحاً أن القانون حمى هذه اللحمة وعزز هذا التعايش والانسجام.

وقال الادعاء العام: إن القانون "حازم في تجريم كل فعل يروج أو يثير النعرات أو الفتن التي تؤثر على هذا النسيج المتآلف، أو يثير شعور الكراهية بين سكان البلاد".

واتخذت السلطات العُمانية عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كان من بينها منع التجمعات.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة العُمانية تسجيل 284 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الساعات الـ24 الأخيرة، منها 80 حالة لعُمانيين، و204 حالات لمقيمين في السلطنة، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في البلاد 4625 حالة.

ولفتت النظر إلى أن من تماثلوا للشفاء في عموم السلطنة منذ تفشي الفيروس بلغ عددهم 1350 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 20 بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

مكة المكرمة