شعث يسخر من ترامب: كان طالبي وطُرد بسبب كسله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWzB83

شعث: درّسته في السنة الثالثة الاقتصاد النقدي وتمويل الشركات ومعلومات الإدارة المالية في الشركات الكبرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-03-2019 الساعة 20:25

سخِر نبيل شعث، القيادي في حركة "فتح" ومستشار الرئيس الفلسطيني، من "طالبه السابق"، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلاً إنه كان كسولاً جداً حين كان يدرس عنده في الولايات المتحدة الأمريكية، وإنه طُرد من الجامعة بسبب رسوبه المتكرر.

وقال شعث متحدثاً عن ترامب، في المحاضرة الافتتاحية لمؤتمر العلوم الإنسانية والاجتماعية بالرباط: "درّسته في السنة الثالثة الاقتصاد النقدي وتمويل الشركات ومعلومات الإدارة المالية في الشركات الكبرى؛ لكنه سقط في كل هذه المواد، ونال أقل من خمسين في المئة من المعدل المطلوب"، وفقاً لجريدة "هسبريس" الإلكترونية المغربية.

وأشار إلى أن الجامعة التي كان يدرّس فيها طردت ترامب، وهو ما "اضطر والده إلى دفع مبلغ مالي ضخم لإعادته إلى الجامعة".

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني الذي يزور المغرب: "إن الرئيس الأمريكي الحالي من نوعية القادة الذين يأتون في زمن تغيُّر موازين القوى؛ لكنه يرفض أن يعترف بهذا التغير، ويسعى إلى فرض سيطرته بأي ثمن".

وأضاف: "هناك نوعان من القادة: نوع يمثل النموذج العقلاني، مثل شارل ديغول الذي تخلى عن استعمار الجزائر، ووينستون تشرشل الذى تخلى عن الهند، حين شعرا بأن موازين القوى تتغير ضدهما، ولم يمضيا في القتال من أجل السيطرة. أما النوع الثاني فيسعى إلى فرض السيطرة، ولو أدى ذلك إلى خسارته، كما هو حال الرئيس دونالد ترامب".

ووصف شعث، الرئيس الأمريكي بـ"الانتهازي والمغامر الذي يشخصن الأمور"، مؤكداً أن الفلسطينيين سيواصلون تصديهم لمخططات ترامب الخاطئة.

مكة المكرمة