شكري: مصر وعمان تنتهجان سياسات متطابقة في المنطقة

قال شكري إن العلاقات العمانية المصرية هي علاقة تاريخية اتسمت دائماً بالتقارب

قال شكري إن العلاقات العمانية المصرية هي علاقة تاريخية اتسمت دائماً بالتقارب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-01-2017 الساعة 15:13


عقد وزير الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي، الاثنين، مباحثات مع نظيره المصري، سامح شكري، في العاصمة مسقط، جرى خلالها بحث الأوضاع العربية، والتحديات المرتبطة بالأوضاع في سوريا واليمن والعراق، ومكافحة الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية (عمانية)، إن اللقاء انعقد في ديوان عام وزارة الخارجية، و"بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وقال شكري، في تصريح للوكالة العمانية: إن "العلاقات العمانية المصرية هي علاقة تاريخية، اتسمت دائماً بالتقارب في وجهات النظر، وانتهاج سياسات متطابقة تسهم في تعزيز الاستقرار والتضامن العربي، والعمل المشترك لما فيه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين".

اقرأ أيضاً :

الأسد يقول إن مفاوضات أستانة "بلا حدود" ويبرر تدميره لحلب

وأشار إلى أن جلسة المحادثات التي عقدت اليوم مع نظيره العماني "تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، والرغبة المشتركة في تنمية هذه العلاقات، والعمل على تفعيل الأطر القانونية بشكل يؤدي إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمار بين السلطنة وجمهورية مصر، بالإضافة إلى بحث الأوضاع العربية، والتحديات المرتبطة بالأوضاع في سوريا واليمن والعراق، ومكافحة الإرهاب".

وشدد وزير الخارجية المصري على أن "التحديات التي تواجه الدول العربية تقتضي العمل المشترك لمواجهتها؛ وذلك بتعزيز الرؤية العربية المشتركة والتضامن العربي".

وأشار إلى أن القمة العربية القادمة (التي تنعقد في الأردن في مارس/آذار المقبل) هي فرصة لتبادل قادة وزعماء الدول العربية لوجهات النظر، وتحقيق انطلاقة عربية جديدة في العمل العربي المشترك.

مكة المكرمة