شهيد و47 إصابة في "جمعة المرأة الفلسطينية" على حدود غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWMXv4

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-03-2019 الساعة 19:32

استشهد فلسطيني وأصيب 47 آخرون بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، من جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين في الجمعة الـ50 من مسيرات العودة شرقي قطاع غزة، والتي حملت اسم "جمعة المرأة الفلسطينية".

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن شرق رفح جنوبي قطاع غزة، وإصابة 47 مواطناً، منهم سيدتان و15 طفلاً، بالاضافة إلى 4 مسعفين وصحفيَيْن بإصابات مختلفة، في مخيمات العودة الخمسة على حدود القطاع مع الأراضي المحتلة.

وذكرت الوزارة أن المسعف في الإغاثة الطبية محمد أبو جزر (24 عاماً) أصيب بقنبلة غاز في وجهه، أطلقها جنود الاحتلال شرقي خان يونس جنوبي القطاع.

وأدّى آلاف المواطنين صلاة العصر بمخيمات العودة الخمسة المنشرة شرقي محافظات القطاع، في حين توافد آلاف آخرون بعد الصلاة؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، للمشاركة في الفعاليات المتواصلة منذ مارس الماضي.

ودعت الهيئة أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "المرأة الفلسطينية"، الذي يوافق يوم المرأة العالمي.

وبيّنت في بيان أن فعاليات اليوم تحمل رسالة إصرار على كسر الحصار، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتقترب المسيرات من إكمال عامها الأول منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي، وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين عن استشهاد 256 مواطناً، بينهم نساء وأطفال، وإصابة نحو 29 ألفاً آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

مكة المكرمة