صحفي سعودي يتجاهل إيران ويطالب بقصف "الجزيرة"!

تعليقاً على قصف الحوثي لمطار أبها
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LMZqZN

استهجن مغردون دعوة المطرفي إلى قصف "الجزيرة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-06-2019 الساعة 11:15

دعا الإعلامي السعودي خالد المطرفي التحالف "السعودي - الإماراتي" إلى قصف قناة "الجزيرة" القطرية، معتبراً إياها هدفاً مشروعاً.

وربط المطرفي، في تغريدة نشرها على "تويتر"، دعوته للقصف، بحادث استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي، أمس الأربعاء، بصواريخ كروز، قائلاً: "من حق التحالف، وفقاً للقانون الدولي، ليس فقط استهداف منصات إطلاق الصواريخ التي استهدفت مطار أبها، بل أيضاً من قام بإصدار الأوامر أو موَّلها أو دعمها في الإعلام، وهو ما يعني أن قناة الجزيرة في قطر يمكن أن تكون أحد الأهداف التي يجوز استهدافها من التحالف، لدعمها لتلك العملية الإرهابية"، دون أن يقدم أي دليل على مزاعمه.

تغريدة المطرفي هذه لاقت ردود فعل واسعةً، مستهجِنةً دعوته، وسط تساؤل عن سر عدم ذكره إيران وكونها الداعم المباشر والرئيس للحوثي وليس قطر أو "الجزيرة".

وكتب سعود العثمان رداً على المطرفي: "وإيران؟! أليست هدفاً أكثر مشروعية؟ هل الذكاء هو ضرب الدُّمى وترك الرجل الذي يحركها بحباله؟ أم لأن هذا الرجل في يده اليسرى حِبال الدمى وفي يده اليمنى سلاح تخشى مواجهته؟!".

أما ياسر أبو هلالة المدير السابق لـ"الجزيرة"، فاعتبر أن المطرفي "يعبر في جوهره، عن انهيار بموقف السعودية و الإمارات، واستجداء لقطر حتى تغيّر موقفها وتنحاز للعدوان على اليمن".

الصحفي سعيد النمري قال: إنه "منذ بداية الحرب والسعودية والإمارات ومن معهما ينحرفون عن أهدافهم نحو أهداف خاصة بهم لديهم ثأر معها، مرة تجاه قطر، ومرة تجاه الإخوان، ومرة تجاه تركيا، ومرة تجاه ليبيا، رغم أن العدو واضح: الحوثي وإيران".

أما المذيعة العاملة في "الجزيرة" سلمى الجمل، فقد اعتبرت تغريدة المطرفي تعبر عن "الإفلاس بأبهى صوره".

كما تساءل حساب عمرو ممدوح رداً على المطرفي: "وأين القانون الدولى من قصف اليمن منذ أربعة أعوام واستهداف المدنيين والبنية التحتية وباصات المدارس والطلاب من الأطفال؟".

وصباح أمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي استهداف مطار أبها في منطقة عسير جنوبي المملكة بصاروخ كروز، وقالت: إنه "أصاب الهدف بدقة".

وهذا ثاني استهداف لافت من الحوثيين للداخل السعودي، بعد نحو شهر من تعرُّض محطتي ضخ نفط لهجوم، أعلن "الحوثي" مسؤوليته عنه.

مكة المكرمة