صحيفة إيرانية تعترف باستهداف سفينة إسرائيلية في الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDwmNm

"إسرائيل" حملت إيران المسؤولية عن تفجير السفينة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-02-2021 الساعة 15:19

ماذا قالت صحيفة "كيهان" الإيرانية؟

استهداف السفينة الإسرائيلية بمياه خليج عُمان، يوم الخميس الماضي، جاء رداً على الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري ومليشيات مقربة لطهران في سوريا.

أفادت صحيفة "كيهان" المقربة من المرشد الإيراني علي خامنئي، بأن استهداف السفينة الإسرائيلية بمياه خليج عُمان، يوم الخميس الماضي، جاء رداً على الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري ومليشيات مقربة لطهران في سوريا.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، اليوم الأحد: إن "الرد على الشر في سوريا والعراق تم في اليمن وبحر عُمان".

وأضافت الصحيفة: "يبدو أن الهجمات وجرائم الكيان الصهيوني في المنطقة، والتي تم ارتكابها علناً لبعض الوقت، حولت هذا الكيان أخيراً إلى هدف مشروع، لذلك تم استهداف سفينة حربية محتملة تابعة لهم بشكل احترافي في بحر عُمان، الأمر الذي أربك الكيان وحلفاءه تماماً بالمنطقة".

كيهان

ويأتي هذا التصريح متزامناً مع تحقيقات بهذا الشأن يجريها وفد أمني إسرائيلي وصل، أمس السبت، إلى دبي.

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي حملت، أمس السبت، إيران المسؤولية عن تفجير سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي، في خليج عُمان، الخميس الماضي، في أول تعليق رسمي علني على الواقعة.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، بحسب قناة "كان" الرسمية، إن "تقديرات" تل أبيب تؤكد أنّ "إيران تقف وراء التفجير الذي وقع في سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي، قُبالة خليج عُمان".

وشن الجيش الأمريكي غارات استهدفت منشآت تابعة لجماعات مدعومة من إيران شرق سوريا، فجر الخميس الماضي، في رد محكوم على هجمات صاروخية على أهداف أمريكية بالعراق.

وأكد البنتاغون الأمريكي أن هذه الضربات أتت بناء على توجيهات الرئيس جو بايدن، واستهدفت مواقع لمليشيات شيعية عراقية في البوكمال شرق سوريا، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

يشار إلى أن التوتر بلغ ذروته بين واشنطن وطهران خلال حقبة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني وفرض عقوبات عليها.

وشهدت مياه الخليج خلال العامين الماضيين حوادث استهداف للناقلات التي تحمل النفط السعودي الإماراتي إلى دول أوروبا، إضافة إلى تعرض ناقلة نفط إيرانية مقابل السواحل السعودية في البحر الأحمر لهجوم صاروخي.

مكة المكرمة