صحيفة: الإمارات تشتري نظام دفاع إسرائيلياً يعمل بالليزر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xayQ92

نظام C-MUSIC للدفاع الذاتي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-01-2022 الساعة 22:48

كشفت شركة إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن أنها ستوفر لسلاح الجو الإماراتي أنظمة دفاع تعمل بالليزر والأشعة تحت الحمراء، قادرة على اكتشاف إطلاق صاروخ مضاد للطائرات، وإطلاق شعاع يحيدها.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن شركة "ألبيت" الإسرائيلية للأسلحة المتطورة "ستوفر من خلال فرعها في الإمارات أنظمة حماية بالليزر تعتمد على الأشعة تحت الحمراء، فضلاً عن أنظمة الحرب الإلكترونية (LA) لطائرات التزود بالوقود والنقل متعددة الوظائف التابعة لسلاح الجو الإماراتي".

وأوضحت أن قيمة العقد تبلغ 53 مليون دولار أمريكي، وسينفذ على مدى خمس سنوات، وستوفر الشركة "نظام C-MUSIC للدفاع الذاتي، والذي يتضمن نظام إنذار جوي يعمل بالأشعة تحت الحمراء قائماً على الليزر، وهذا سيوفر مستويات عالية من الحماية".

وبينت الشركة أنها "تشهد طلباً متزايداً على هذا النوع من قدرات الدفاع الذاتي في ظل التهديد المتزايد الذي تواجهه الطائرات من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف".

وكانت "ألبيت" أعلنت قبل نحو شهرين تأسيس فرع لها في الإمارات، وذلك "بهدف تطوير تعاون طويل الأمد مع القوات العسكرية لدولة الإمارات، وإجراء عمليات تكييف الحلول التكنولوجية للاحتياجات التشغيلية للمستخدمين النهائيين، وقيادة نقل التكنولوجيا إلى الشركاء المحليين".

يذكر أن نظام "C-MUSIC" هو نظام آخر من عائلة منتجات "ديركوم" التابعة لشركة "ألبيت"، والمعروف باسم "درع السماء" في "إسرائيل"، وهي أنظمة ليزر ضد الصواريخ مثبتة على جسم الطائرة، وهي واحدة من أكثر أنظمة الليزر تقدماً من نوعها في العالم.

ويكتشف النظام في غضون جزء من الثانية إطلاق صاروخ على الطائرة، ويطلق شعاع ليزر يعمل على تحييد الصاروخ، وتوفر الكاميرات الأربع تغطية بزاوية 360 درجة للطائرة التي يركب الجهاز عليها.

يشار إلى أن الإمارات و"إسرائيل" أبرمتا، منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات، سبتمبر 2020، سلسلة اتفاقيات مشتركة، بهدف تشجيع السياحة بينهما والعلاقات الاقتصادية.

الاكثر قراءة