صحيفة: تنظيم الدولة سعيد بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بلجيكا أعلنت اعتقال أشخاص يرتبطون بالتنظيم يخططون لعمليات إرهابية

بلجيكا أعلنت اعتقال أشخاص يرتبطون بالتنظيم يخططون لعمليات إرهابية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-06-2016 الساعة 10:57


دعا تنظيم الدولة عناصره إلى شن هجمات في كل من برلين وبروكسل في أعقاب قرار الناخبين البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي وصفته رسائل متبادلة بين عناصر من التنظيم، بأنه خبر مفرح، بحسب ما نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اعتراض عدد من الرسائل المشفّرة بين عناصر تابعة للتنظيم، أعربوا خلالها عن سعادتهم بكسر التحالف بين بريطانيا وأوروبا من خلال قرار الناخبين البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكدين ضرورة استغلال الاضطراب الاقتصادي الذي سيعقب هذا القرار.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد طرح تساؤلاً في وقت سابق من هذا العام عن الجهات التي قد تكون سعيدة بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن هذا الأمر قد يسعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ولكنه بالتأكيد سيسعد تنظيم الدولة.

وكانت بلجيكا قد أعلنت الشهر الماضي عن حملة دهم أدت إلى اعتقال ثلاثة أشخاص يرتبطون بتنظيم الدولة، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية خلال بطولة يورو 2016.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن -عبر أكثر من تصريح لقادته- بأنه يعتزم تنفيذ ضربات في أوروبا، خاصة في أعقاب حملات الدهم والتفتيش التي طالت خلاياه النائمة عقب تفجيرات بروكسل قبل عدة أشهر، كما أن التنظيم خطط لتنفيذ هجمات خلال بطولة يورو 2016 التي تقام حالياً في فرنسا، الأمر الذي استدعى إجراءات أمنية مشددة لم يسبق أن شهدتها بطولة أوروبية سابقة.

ومنذ تفجيرات بروكسل وباريس، شنت القوات الأمنية في العديد من الدول الأوروبية حملات اعتقال وتفتيش طالت عناصر يعتقد أنهم تابعون للتنظيم.

مكة المكرمة