صحيفة جزائرية: أوامر بإسقاط أي طائرة ليبية "مشتبهة"

استنفار سلاح الجو الجزائري

استنفار سلاح الجو الجزائري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-11-2014 الساعة 10:50


كشف مصدر أمني لصحيفة "الخبر" الجزائرية، اليوم الأحد، أن أوامر صدرت للقوات الجوية والدفاع الجوي في الجزائر وتونس، قبل عدة أسابيع، بإسقاط أية طائرة قادمة من ليبيا تقترب من المجال الجوي للبلدين.

ووضعت قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، وسلاح الجو والدفاع الجوي في الجزائر ومصر وتونس، الأجواء الليبية تحت المراقبة المباشرة المستمرة، تحسباً لهجمات بالطائرات ضد التحالف الدولي الذي يقصف أراضيَ سورية يوجد فيها تنظيم الدولة الإسلامية.

ويأتي هذا الإجراء بعد تقارير أمنية بأن جماعات تصنفها أمريكا كـ"متشددة"، استولت على طائرات ميغ 21 الليبية القديمة، وطائرات تدريب من فئة "ياك"، مشيرة إلى أن "إرهابيين" يتدربون على طائرات حربية بمطارات داخلية في ليبيا.

وبحسب الصحيفة الجزائرية، فإن قيادة قوات الدفاع الجوي في البلاد تراقب الأجواء الليبية بالرادارات وطائرات الاستكشاف التي تنطلق من مطار "الأغواط" العسكري على مدار الساعة، ضمن غرفة عمليات جوية تم إنشاؤها لمتابعة الوضع، منعاً لأية مفاجأة.

وتتضمن خطة التعامل مع أية طائرة مشتبه فيها، إرسال طائرات قتالية لإجبارها على النزول، أو تدميرها في الجو في حالة رفض طاقمها الرد على الاتصالات.

مكة المكرمة