صحيفة: حراك وزير خارجية الكويت الأخير لم يتطرق لأزمة الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXxEXa

وزيرا خارجية الكويت وقطر قبل أيام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-08-2020 الساعة 21:04

قالت صحيفة كويتية، الجمعة، إن المباحثات الكويتية الأخيرة مع قطر والسعودية لم تتطرق إلى الأزمة الخليجية التي تعصف بمجلس التعاون الخليجي منذ صيف عام 2017.

وأوضحت صحيفة "القبس" المحلية، نقلاً عن مصادر حكومية لم تسمها، أن المباحثات المنفصلة التي أجراها وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع السفير السعودي لدى الكويت سلطان بن سعد، لم تتطرق إلى الأزمة الخليجية.

وقالت المصادر إن اللقاءين تناولا آخر المستجدات الإقليمية والمحلية، وبحثا التحديات الأمنية والاقتصادية والجهود المبذولة لحلها.

وأكدت تلك المصادر أن الجهود الكويتية في لمِّ الشمل الخليجي لم ولن تتوقف، مشيرة إلى أن الأوضاع الراهنة أبطأت التقدم في حل الخلاف الدائر منذ ثلاث سنوات.

وشددت المصادر على أن جهود إصلاح البيت الخليجي ستُستأنف من جديد، وأن هناك حرصاً من جميع الأطراف على حل الخلاف وعدم إطالته.

واستقبل وزير الخارجية الكويتي نظيره القطري، الأحد 23 أغسطس، ضمن زيارة رسمية يقوم بها الأخير للكويت، حيث ناقش الجانبان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطورات المحلية والإقليمة والدولية، بحسب ما نشرته الوكالة الرسمية الكويتية.

وأمس الخميس، التقى الوزير الكويتي بسفير الرياض لدى الكويت ضمن مجموعة لقاءات دبلوماسة أجراها بشكل منفصل في اليوم مع عدد من السفراء العرب.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، في 5 يونيو 2017، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة تماماً واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت ومعها سلطنة عُمان التوسط لإتمامه.

مكة المكرمة