صحيفة سعودية تشيد بـ"رجل المهمات القذرة" لبن سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrN42L

سجلُّ القحطاني في القمع سيئ للغاية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-12-2018 الساعة 09:50

أشادت صحيفة "عكاظ" السعودية الرسمية بمستشار ولي العهد السعودي المقال سعود القحطاني، المتهم بإدارة عملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي، واصفةً إياه بـ"الوطني الشريف".

واعتبرت الصحيفة، في مقال منشور بعددها الصادر اليوم الخميس، أن جميع الأعمال التي أداها القحطاني كانت "لمصلحة الوطن"، موضحة أنه "عمِل بإخلاص لصالح وطنه"، وأنه "إن ترجَّل أو استراح، قام مكانه ألف فارس هم الرماح، وإن سعود سيبقى مواطناً شريفاً".

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أقال القحطاني من منصبه بالديوان الملكي في أكتوبر الماضي، بعد اتهامه بتدبير اغتيال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

يشار إلى أن سجلَّ القحطاني في القمع سيئ للغاية، فقد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قبل أيام، أن ضباطاً سعوديين عذبوا السجينات بالصعق الكهربائي والجَلد والتحرش الجنسي، بإشراف مباشر منه.

كما نقلت وكالة "رويترز"، مطلع الشهر الجاري، عن مصادر وصفتها بأنها مطّلعة على طريقة معاملة الناشطات، أن مجموعة من الرجال عذّبوا 4 ناشطات من خلال التحرش الجنسي، والصعق بالكهرباء، والجَلد؛ في الفترة ما بين مايو وأغسطس الماضيين، بمنشأة احتجاز غير رسمية في جدة.

وأفاد مصدران بأن القحطاني كان داخل الغرفة عندما تعرّضت إحدى المحتجزات للتحرش والصعق بالكهرباء، كما أنه هدّدها بالاغتصاب والقتل.

ووصفت المصادر المجموعة، المؤلفة من 6 رجال، بأنها مختلفة عن المحقّقين المعتادين الذين رأتهم الناشطات من قبلُ، وقالت إنهم ينتمون إلى الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، الذي كان القحطاني رئيسه في ذلك الوقت، أو إلى جهاز أمن الدولة.

كما وصفت "هيومن رايتس ووتش" القحطاني بأنه "رجل المهمات القذرة" لولي العهد السعودي، فهو مَن أشرف مباشرةً على اغتيال خاشقجي، وهو من شارك في تعذيب الحقوقيات، وهو من عذّب معتقلي الريتز، وهو مَن حرّض على اعتقالات سبتمبر، مؤسِّساً دولة المجتمع البوليسي.

مكة المكرمة