صحيفة كويتية: إحباط "مؤامرة خطيرة" تستهدف الأمن القومي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VzM1X

الضابطان يشغلان أعمالاً حساسة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-09-2020 الساعة 20:36
- متى سُرقت المستندات الخاصة بالأمن القومي الكويتي؟

في عام 2019.

- هل الأمر يتوقف على الضابطين فقط في القضية؟

لا؛ لكونهما جزءاً من شبكة واسعة تضم عسكريين ونواباً ومتنفذين.

كشفت صحيفة كويتية، اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية في البلاد ألقت القبض على ضابطين رفيعي المستوى، في إطار إحباطها مؤامرة تستهدف "الأمن القومي في البلاد"، عقب تواصلهما مع أطراف خارجية.

وذكرت صحيفة "القبس" المحلية، نقلاً عن مصدر أمني رفيع لم تسمه، أن الأجهزة المختصة أحبطت "مؤامرة خطيرة ضد الأمن القومي الكويتي"، بإلقائها القبض على ضابطين يشغلان أعمالاً حساسة.

وأوضحت أن النيابة العامة باشرت التحقيق مع الضابطين بتهمة "خيانة الوطن والأمانة الوظيفية"، مشيرة إلى أنهما "سرقا مستندات وتسجيلات سرية تتعلق بالأمن القومي للكويت في 2019".

وكشفت الصحيفة أن الضابطين يعملان مع شبكة واسعة تضم عسكريين، ونواباً ومتنفذين، وسرَّبا مستندات خطيرة جداً إلى خارج الكويت، حيث رصدت تواصلهما مع أطراف في لندن.

في إطار متصل، قال النائب في مجلس الأمة (البرلمان)، رياض العدساني، إن هناك "حقائق ستنكشف، وهناك متواطئون ومتخاذلون وخيانة للوطن والوظيفة".

وأشار إلى أن هناك تسريبات عن الصندوق الماليزي بتواطؤ من بعض رجال وزارة الداخلية لخارج الكويت وداخلها، مؤكداً أن كل ذلك سينكشف قريباً.

وفي الآونة الأخيرة تجري السلطات الكويتية على نطاق واسع حملة لمكافحة الفساد في جميع مؤسسات الدولة، كما طالت ناشطين وفنانين ومشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، بتهم متنوعة مثل غسل الأموال والكسب غير المشروع.

وفي 5 يوليو الماضي، طلب أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالحزم في مكافحة الفساد بأشكاله كافة، وتطبيق القانون بالعدل والمساواة.

مكة المكرمة