صحيفة كويتية ترجح إعلان الحكومة الجديدة مارس المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAv4vz

الحكومة الكويتية قدمت استقالتها بعد استجوابات برلمانية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-01-2021 الساعة 09:37
- متى جرت انتخابات مجلس الأمة الكويتي؟

مطلع ديسمبر الماضي.

- متى تولى الأمير الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم في البلاد؟

نهاية سبتمبر الماضي.

قالت صحيفة كويتية إن إعادة تكليف الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة قريبة، بعد ساعات من تقديمه استقالته لأمير البلاد.

وأوضحت صحيفة "القبس" الكويتية، مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء المستقيل سوف يأخذ وقته كاملاً لاختيار أعضاء حكومته الثالثة، مرجحة الإعلان عنها في مارس المقبل.

وأشارت إلى أن الشيخ صباح الخالد سيشرع فور تكليفه بإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة لتأليف الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن 16 نائباً وقعوا على بيان، أن "الكرة الآن أصبحت في ملعب الحكومة، وعليها أن تثبت جديتها في يد التعاون مع مجلس الأمة، خاصة بملف تعديل النظام الانتخابي".

كما أن البيان تضمن الحديث حول "المصالحة الوطنية، والمزيد من الحريات، ومنع تعارض المصالح ورفاهية المجتمع وتوظيف الكويتيين، وغيرها من المتطلبات".

وأمس الأربعاء تقدم رئيس الوزراء الكويتي باستقالته رسمياً إلى الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح، بعد يوم من رفع أعضاء الحكومة استقالتهم إلى رئيس الحكومة، واضعين إياها تحت تصرفه.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن "تقديم استقالة الحكومة جاء في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة، وما تقتضيه المصلحة الوطنية".

وتعرضت الحكومة الكويتية منذ تشكيلها لهجوم برلماني متواصل، واعتبرها بعض النوّاب غير معبرة عن التغييرات التي شهدها تشكيل المجلس الجديد.

وكان أمير البلاد قد أعاد تكيف الشيخ صباح الخالد بتأليف الحكومة، وذلك عقب انتخابات مجلس الأمة التي جرت مطلع ديسمبر الماضي.

مكة المكرمة