صحيفة كويتية: توصية بإنهاء التعيين بدرجة وزير.. و7 فئات مستثناة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkwAmN

المعينون بمراسيم محددة المدة تسري مراسيم تعيينهم كالمعتاد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-01-2021 الساعة 09:35

ما أبرز الجهات التي ستبقى درجة وزير سارية فيها؟

وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، وبنك الكويت المركزي.

ما المدة المحددة لحامل درجة وزير؟

4 سنوات قابلة للتمديد.

ذكرت مصادر حكومية كويتية أن 7 جهات تتبع لمجلس الوزراء الكويتي لا يشملها قرار إنهاء المراسيم بدرجة وزير في البلاد.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصادرها، يوم الخميس، أنه تمت توصية مجلس الخدمة المدنية بإصدار مرسوم ينهي العمل بالمراسيم الصادرة بالتعيين بدرجة وزير، مؤكدة أنها تستهدف تنظيم مدة الحصول على الدرجة، لا سيما للفئة التي حصلت عليها بمراسيم غير محددة المدة وهم الأغلبية. 

وكان مجلس الخدمة المدنية قد أوصى مجلس الوزراء بإصدار مرسوم بإنهاء العمل بالمراسيم الصادرة بالتعيين بدرجة وزير ابتداء من 31 يناير 2021 لمن تجاوزت مدة تعيينهم بهذه الدرجة أربع سنوات، ويستمر من لم تتجاوز مدة تعيينهم 4 سنوات للمدة المتبقية منها، على أن يراعى مستقبلاً التعيين أو التجديد لهذه الدرجة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد بناء على عرض الوزير المختص.

وقررت الحكومة الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، للتصديق عليه.

ولفتت المصادر إلى أن المعينين بمراسيم محددة المدة تسري مراسيم تعيينهم كالمعتاد إلى نهاية المدة، سواء كانت 4 سنوات أو 5 سنوات، ما يعني أن مرسوم إنهاء الخدمة لا يشمل العديد من الجهات، منها: الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، ووكالة الأنباء الكويتية (كونا)، وبنك الكويت المركزي، وهيئة تشجيع الاستثمار، وجهاز الأمن الوطني، وهيئة الاتصالات، وجهاز المراقبين الماليين.

ويوم الثلاثاء، قررت الحكومة الكويتية إحالة 60 موظفاً بدرجة وزير إلى التقاعد بمختلف الجهات الحكومية، قد تجاوزت مدة تعيينهم أربع سنوات، تبعاً للقانون الجديد.

مكة المكرمة