صحيفة لبنانية: ميقاتي تلقى دعوة رسمية لزيارة الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XpQ1A

رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-09-2021 الساعة 11:42
- مَن نقل دعوة ميقاتي لزيارة الكويت؟

سفيرها في بيروت عبد العال القناعي.

- ما الدول التي يرغب ميقاتي في زيارتها؟

السعودية والكويت وقطر ومصر.

قالت صحيفة لبنانية، اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، تلقى دعوة رسمية لزيارة الكويت، بعد أيامٍ من طلبه من دول خليجيةٍ زيارتها.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" المحلية، أن ميقاتي تلقى دعوة من الكويت لزيارتها، نقلها إليه سفيرها في بيروت عبد العال القناعي.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادرها، إلى أن "نجيب ميقاتي سيلبي هذه الزيارة في وقت قريب"، لافتة إلى أن "زيارة رئيس الحكومة اللبنانية لقطر مؤجلة إلى حين انتظار بعض الخطوات التي يجب اتخاذها ولا بد منها".

وكانت صحيفة "الجريدة" الكويتية قالت أمس الأحد، إن ميقاتي تقدّم بطلب لزيارة السعودية والكويت وقطر ومصر، وذلك في إطار محاولاته إعادة الدعم العربي للبنان الذي يعيش أسوأ أزماته الاقتصادية والسياسية منذ انتهاء الحرب الأهلية مطلع التسعينيات.

وكان ميقاتي قد قال للصحيفة الكويتية ذاتها، عقب إقرار تشكيلته الحكومية، إنه سيعمل على إعادة لبنان إلى حاضنته العربية والنأي به عن التجاذبات الإقليمية، مؤكداً أنه يعوّل كثيراً على الدعم العربي الذي لن يكون دون ضمانات، كما قال.

ولفت ميقاتي، الذي تولى مهمة تأليف الحكومة اللبنانية بعد اعتذار سعد الحريري عن مواصلة تشكيلها، إلى أنه لا يريد دعماً عربياً على بياض، وأنه يعرف أن ذلك ليس متاحاً من الأساس، مشيراً إلى أنه سيعمل على توفير الشفافية والكفاءة المطلوبتين لاستحقاق الدعمَين العربي والدولي.

ويسعى رئيس الوزراء اللبناني، بحسب الصحيفة الكويتية، إلى حشد دعم عربي وخليجي على وجه الخصوص؛ لمواجهة الأزمات الكبيرة التي يعيشها بلده المثقل بالديون والتضخم والخلافات.

وفي 10 سبتمبر الحالي، أعلن ميقاتي عن تشكيلة حكومية مؤلفة من 24 شخصية غير سياسية، مُنهياً فراغاً سياسياً لأكثر من عام.

مكة المكرمة