ضاحي خلفان يثير جدلاً بدعوته لصداقة "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPAAnd

خلفان يدعو من حين إلى آخر إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-06-2020 الساعة 10:52

هل يوجد علاقات دبلوماسية بين دول الخليج و"إسرائيل"؟ 

لا يوجد أي علاقات رسمية بين تل أبيب ودول مجلس التعاون الخليجي.

من هو ضاحي خلفان؟

نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، كان قائداً عاماً لشرطة دبي ما بين 1980 - 2013، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي.

أثار ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي الإماراتية مجدداً الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي بدعوته لصداقة دولة الاحتلال الإسرائيلي بدل معاداتها.

وقال خلفان، في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" يوم الجمعة: "استخدموا بدل العدو الإسرائيلي ..الصديق الإسرائيلي...شو المشكلة".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "عيشوا مع اليهود كجيران ..وكأبناء عم ..واتركوا العنتريات اللي أنتم مش قدها".

وتتالت الردود بين معارضة ومؤيدة على خلفان الذي طالما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بآرائه المختلفة حول العلاقة مع "إسرائيل" أو "إيران"، بالإضافة لمواضيع متعددة أخرى.

وقال بشار الحريري في رده على خلفان: "في الحقيقة يوجد مشكلة هم ليسوا أصدقاءكم هم إخوانكم، أنتم منهم وهم منكم، لذلك يجب أن تكون أكثر جرأة من ذلك وتقول الحقيقة".

من جانبه، قال طالب الحسني: "حتى العدو الإسرائيلي لا يراكم أصدقاء، هو يراكم نفسه عبارة عن خونة، يحتقركم أصلاً، ولأنكم حقراء لا مشكلة".

سعود التميمي رد على خلفان بالقول: "لأنه العيش بلا كرامة و لاهدف سامي من أهدافك النبيلة".

أما أشرف عريقات فعلق مبيناً: "من الواضح أنك إما فقدت عقلك أو مأمور لتكتب تغريدة كهذه، وفي الحالتين أنت أقل شأناً من أن يتابعك أحد".

في المقابل تساءل عبد الله المزروعي قائلاً: "حقيقة، إسرائيل تملك الردع النووي، ودخلت عدة حروب مع العرب و لم تهدد بالردع النووي، بينما إيران التي تلجأ لها الدول المستضعفة الخائبة تملك صواريخ قوتها التدميرة لا تذكر وتهدد وتضرب السنة في العراق واليمن وسوريا ولبنان وعلى قلب المستسلمين بلسم؟".

من طرفه قال ناصر العريفي: "الأصح استخدام العدو الإيراني، العدو الحقيقي لنا كعرب إيران وشيعتها، الفاطس المجرم أبو مهدي المهندس (نائب قائد مليشيا الحشد الشعبي العراقي الذي اغتالته الولايات المتحدة يناير 2020) قد قال هدفنا الرياض".

ومن حين إلى آخر يدعو خلفان إلى تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" عبر حسابه بموقع "تويتر" ويواجه ردوداً مختلفة أغلبها يرفض ذلك.

جدير بالذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين تل أبيب وأي من دول الخليج العربية الست، فيما توجد علاقات سياسية وتبادل سفراء بين "إسرائيل" ومصر والأردن عربياً فقط.

والفريق ضاحي خلفان تميم المهيري، هو نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، كان قائداً عاماً لشرطة دبي ما بين 1980 - 2013، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، كما شغل منصب رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى سابقاً، وشارك في إنشاء أول إدارة لرعاية حقوق الإنسان عام 1995، وهو عضو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في الإمارات.

مكة المكرمة