ضربة أمريكية تستهدف غرفة عمليات لـ"القاعدة" في سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6p5PRV

الغارات أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-08-2019 الساعة 20:29

أعلنت واشنطن، اليوم السبت، شن غارات على مواقع تنظيمات مرتبطة بالقاعدة في شمال إدلب السورية، أسفرت عن وقوع عشرات القتلى بينهم قياديون.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في بيان أصدره المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إيرل براون، أن العملية "استهدفت قادة تنظيم القاعدة في سوريا المسؤولين عن هجمات تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات التي شنتها واشنطن أسفرت عن مقتل أكثر من 40 شخصاً من المجموعات المسلحة، بينهم قيادات، من جراء قصف جوي "مجهول المصدر"، استهدف المنطقة بين كفريا ومعرة مصرين شرق إدلب.

ووفقاً للمرصد فقد طالت الغارات اجتماعاً لغرفة عمليات "وحرض المؤمنين" الذي يشكل جماعة "حراس الدين" المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، عمادها الرئيسي بالإضافة لمجموعات مسلحة أخرى.

وأكد المرصد أن الضربات تسببت بوقوع أكثر من 7 انفجارات عنيفة بالمنطقة الواقعة بين مدينة إدلب وبلدة كفريا شرق المدينة بعد ظهر السبت.

وذكرت مواقع إخبارية تابعة للمعارضة السورية أن مقاتلة من طراز "إف-16" تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" أطلقت 7 صواريخ على مقرات لـ"حراس الدين".

وأضافت مصادر أخرى أن الضربات استهدفت أيضاً عناصر لـ"هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً).

 وتشهد المنطقة الرابعة من خفض التصعيد شمالي سوريا، هدوءاً مشوباً بالترقب، عقب إعلان روسيا وقفاً أحادي الجانب لإطلاق النار في المنطقة ابتداء من صباح اليوم.

مكة المكرمة