طلب مرافق صحية إنجليزية.. وفد بن سلمان للأرجنتين غريب ومثير للشكوك

اصطحب 400 مُرافق و4 سيارات مصفحة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GK8kYY

الصحافة الأرجنتينية: بن سلمان غريب الأطوار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-11-2018 الساعة 12:59

كشفت معلومات أوردتها صحف أرجنتينية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عزّز حمايته بشكل كبير في العاصمة بوينس آيرس، وقدّرت عدد الوفد المرافق له بنحو 400 شخص.

وقالت الصحف إن الأمير -الذي وصفته بغريب الأطوار والمثير للشكوك- أحضر معه إلى الأرجنتين 4 سيارات مدرّعة نقلتها طائرات شحن، وفق ما نقلت "الجزيرة نت"، الجمعة.

وأوضحت أن ولي العهد السعودي طلب توفير مرافق صحية خاصة، مشترطاً أن تكون مما يحمل علامة "كولر" الإنجليزية، كما طلب تخصيص قاعات صلاة حصرية في كل من مركز كوستا سالغيرو، وفي الفندق الذي سيقيم فيه.

ويضم الأسطول السعودي الذي وصل إلى الأرجنتين 6 طائرات رسمية للركاب والشحن، حيث يأتي بعد الأسطول الأمريكي في هذا السياق.

أما وفد الولايات المتحدة فسيُعزّز بنحو 800 جندي، هذا بالإضافة إلى 8 طائرات تابعة للقوات الجوية، وطاقم مدني وآخر عسكري. وتتكهّن الصحافة الأرجنتينية بوصول حاملة طائرات أمريكية أيضاً.

وبدت العاصمة الأرجنتينية كأنها مدرّعة، ونُشر نحو 24 ألف رجل أمن في أنحائها، فضلاً عن إيقاف عمل نظام مترو الأنفاق والقطارات.

العاصمة الأرجنتينية عزّزت أمنها بمعدات أمنية تبرّعت بها الصين؛ من بينها شاحنتا النشر السريع للأسيجة المكافحة للشغب، و4 شاحنات مدرّعة للتدخل السريع.

ويضاف إلى هذه القائمة نحو 87 جهاز كشف عن المتفجرات والمخدرات، و40 بدلة وقائية مضادّة للمتفجرات، في حين تم تأمين حماية أمنية لمراقبة المواقع الدبلوماسية في أثناء القمة والسلامة الغذائية لزعمائها، وذلك تجنّباً لمحاولة تسميم الضيوف.

وبشأن اتصالات القادة، فقد أورد أحد المواقع أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هو الوحيد الذي يرفض استعمال الهواتف؛ نظراً لأنه في غاية الحرص على أمنه، ويخشى من التجسّس عليه.

مكة المكرمة