طهران تتعهد برد قوي وقاس على أي اعتداء إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N937Aa

قائد القوات الجوية التابعة للحرس الثوري العميد حاجي زاده توعد بالرد

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-08-2021 الساعة 12:37

ماذا قال الإيرانيون رداً على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة؟

إنهم سيردون بقوة وقسوة وعلناً على أي اعتداء يتعرضون له.

ما هي الاتهامات التي تواجهها إيران حالياً؟

اتهامات باستهداف السفينة الإسرائيلية ميرسر ستريت في بحر العرب أواخر الشهر الماضي.

قال قادة عسكريون إيرانيون إنهم سيردون علناً وبقوة على أي اعتداء قد تتعرض له بلادهم، وذلك رداً على تهديدات إسرائيلية بالرد على استهداف إحدى سفنها في بحر العرب أواخر الشهر الماضي.

وشهدت الأيام الماضية تهديدات إسرائيلية علنية بالرد على استهداف السفينة "ميرسر ستريت" التي تعرضت لهجوم في بحر العرب يوم 29 يوليو الماضي، ما أدى لمقتل اثنين من طاقمها.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن قائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زاده، اليوم السبت، أن الرد على أي اعتداء سيكون قوياً وقاسياً، مؤكداً أن لدى بلاده القوة والإرادة اللازمة للرد على أي هجوم.

وأضاف حاجي زاده: "سوف نرد على أي اعتداء بقوة، وهم لا يستطيعون ارتكاب أي خطأ"، مشدداً على أن "الرد الإيراني سيكون قاسياً".

وفي السياق، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، اللواء أبو الفضل شكارجي، أن بلاده سترد على أي مواجهة بشكل علني كما فعلت قبل ذلك في "عين الأسد"، وذلك في إشارة لقصف القاعدة العراقية التي تضم قوات أمريكية رداً على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

ونقلت القناة الروسية عن شكارجي قوله: إن "الروايات الملفقة الأخيرة التي يطرحها الأعداء تأتي في إطار الحرب النفسية، وتعبر عن خوف العدو من وحدة الصفوف في إيران".

وأضاف: "تلفيق الوثائق المزورة ليس أمراً شاقاً خاصة بالنسبة للإسرائيليين، الذين لديهم باع طويل في تزوير الوثائق، وتلفيق انفجار على متن سفينة أيضاً ليس صعباً بالنسبة لهم".

وتابع شكارجي: "استراتيجية الولايات المتحدة وبريطانيا و"إسرائيل" مبنية على زعزعة أمن المنطقة لإيقاع اللوم على إيران".

وتساءل: "القوات الأمريكية تدعي أنها أخرجت بقايا مسيرة إيرانية من البحر.. في أي مختبر تم التأكد من ذلك؟".

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية، أمس الجمعة، إن الخبراء الأمريكيين خلصوا إلى أن "المسيّرة" التي استهدفت الناقلة "ميرسر ستريت" إيرانية الصنع. ووعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بـ"رد مشترك" على طهران.

كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الوزير لويد أوستن تحدث مع وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس بشأن "هجوم إيران على السفينة"، وعبّر له عن قلقه من استخدام إيران الطائرات المسيرة في المنطقة.

وأضاف أن الطرفين "اتفقا على العمل مع الحلفاء لإدانة تهديد إيران للملاحة، وناقشا الخطوات القادمة"، وأن أوستن أكد "التزام الولايات المتحدة بالعمل من أجل أمن المنطقة".

وتصاعدت التوترات في منطقة عقب استهداف السفينة الإسرائيلية حيث تعرضت 3 سفن، الأسبوع الماضي، لحوادث حمّلت تقارير غربية مسؤوليتها لإيران، وهو ما نفته طهران واعتبرته أمراً مثيراً للريبة.

مكة المكرمة