طيران التحالف يشن 19 غارة على مواقع الحوثي وسط اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXkQWo

كثف الطيران من هجماته على تمركزات الحوثيين بمأرب

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-04-2021 الساعة 22:57

أين وقعت الهجمات الجوية؟

في مديرية صرواح بمأرب.

ما سبب الغارات؟

بالتزامن مع المواجهات العسكرية بين الحوثيين والقوات اليمنية الحكومية.

كثفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية من هجماتها على مواقع تمركز قوات جماعة الحوثي المسلحة في مأرب، وسط اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية، اليوم السبت، إن مقاتلات التحالف شنت 19 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، دون مزيد من المعلومات.

واشتدت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين غربي المحافظة منذ يومين، حيث تحاول مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التقدم نحو مدينة مأرب.

وصدت القوات الحكومية هجوماً للحوثيين في جبهة "الكَسّارة" حاولوا من خلاله استعادة مواقع خسروها أخيراً، في حين لم يصدر من جانب جماعة الحوثي أي تعليق بشأن التطورات الميدانية في مأرب.

وكان الجيش الوطني اليمني قد أعلن تدمير طائرتين مسيّرتين لمليشيا الحوثي، في محيط مدينة مأرب.

وقال الجيش، في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن دفاعات الجيش دمرت طائرتين مسيّرتين مفخختين للحوثيين في سماء جبهة "المشجح"، بمديرية صرواح.

وبحسب البيان فإن الطائرات كانت تتجه صوب مدينة مأرب لاستهداف المدنيين.

وأضاف أن مدفعية الجيش أيضاً دمرت ثلاث دوريات محمّلة بعتاد عسكري للمليشيا، على وقع معارك مستمرة في جبهتي "المشجح والكسارة".

وشن الحوثيون، أوائل فبراير الماضي، هجوماً ميدانياً في مسعى للسيطرة على مأرب التي تمثل آخر معقل لقوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، وسط اليمن.

ويسعى الحوثيون على الأرجح إلى السيطرة على مأرب، قبل الدخول في أي مفاوضات جديدة مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لأن هذا الإنجاز سيقوض بشكل ملموس المواقع التفاوضية لحكومة هادي المعترف بها دولياً.

ويأتي الهجوم على مأرب بالتزامن مع تكثيف الحوثيين هجماتهم على السعودية بواسطة صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة.

في المقابل تقول جماعة الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية في مأرب.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة