ظريف يؤكد اختراق طائرة أمريكية أجواء إيران في مايو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxKr4b

ظريف نشر خريطة تظهر المسارات التي سلكتها الطائرة الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 17:36

أكد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أن طائرة تجسس أمريكية مسيرة من دون طيار، من طراز "إم كيو 9"، اخترقت أجواء بلاده في 26 مايو الماضي، وذلك بعد أيام من إسقاط الحرس الثوري طائرة فوق ساحل ولاية هرمزغان.

وعزز ظريف، اليوم الأحد، حديثه بعرضه مجموعة من الخرائط خلال تغريدة في حسابه بموقع "تويتر"، تظهر اختراق الطائرة الأمريكية الأجواء الإيرانية، والمسارات التي سلكتها.

وقال ظريف: "مزيد من الأدلة؛ بما في ذلك اختراق طائرة تجسس بدون طيار (مسيرة) من طراز إم كيو 9 الأجواء الإيرانية في 26 مايو الماضي".

وفي وقت سابق من اليوم، عرض ظريف خرائط مزودة بإحداثيات مفصلة تظهر الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران يوم الخميس الماضي وهي تحلق فوق المياه الإقليمية الإيرانية.

والخميس الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاطه طائرة أمريكية مسيرة من طراز "جلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، بعد اختراقها الأجواء الإيرانية والتحليق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان، بعد إنذارها عدة مرات.

وأعلنت "البنتاغون" أن الطائرة المسيرة التي أسقطتها إيران كانت على مسافة 17 ميلاً من الأجواء الإيرانية، وفق ما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية.

وعلى أثر إسقاط الطائرة توعدت واشنطن بالرد، ملوحة بشن هجوم على إيران، لكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن ذلك قبل تنفيذ الضربة بدقائق قليلة.

مكة المكرمة