عاهل الأردن وولي عهد أبوظبي يبحثان مستجدات المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaVRqz

العاهل الأردني يجري زيارة رسمية إلى الإمارات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-11-2021 الساعة 17:15
- أين عقدت المباحثات بين الجانبين؟

في العاصمة أبوظبي خلال زيارة يجريها الملك الأردني إلى الإمارات.

- ماذا أكد ولي عهد أبوظبي؟

حرص الإمارات على تنمية التعاون مع الأردن خاصة في المجالات الاقتصادية.

بحث الأردن والإمارات، اليوم الثلاثاء، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات المنطقة والقضايا العربية.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، فقد أجرى الملك عبد الله الثاني مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، خلال زيارة رسمية يجريها العاهل الأردني إلى الإمارات ضمن جولة خليجية.

وذكرت أن المباحثات، التي عُقدت في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي، تناولت العلاقات الأخوية بين البلدين، والمستجدات في المنطقة والقضايا العربية.

ونقلت عن الملك عبد الله وبن زايد اعتزازهما بمستوى العلاقات المتينة التي تجمع بين المملكة الأردنية ودولة الإمارات، وحرصهما على توسيع التعاون في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية منها.

وشددا على أهمية العمل من أجل تعزيز الشراكات التنموية التي تعود بالنفع على البلدين، وتحقق الازدهار والتنمية المستدامة، وتوفّر الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها المنطقة، بما يضمن مستقبلاً أفضل.

وخلال اللقاء، أكد الملك الأردني أهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفيما يتصل بالتطورات في الملف السوري، جدد الملك عبد الله تأكيد دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

من جهته أكد ولي عهد أبوظبي حرص الإمارات على تنمية التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة والبيئة، بما يخدم التنمية المستدامة في البلدين ويحقق تطلعاتهما.

وكان الملك عبد الله قد وصل إلى الإمارات، صباح الثلاثاء، في زيارة رسمية بعد اختتام زيارة إلى البحرين اجتمع فيها مع نظيره الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

مكة المكرمة