#عد_جنودك.. سخرية من نتنياهو واستبشار بـ"وفاء الأحرار 2"

سخرية من اسرائيل وامل بتحرير اسرى مظلومين

سخرية من اسرائيل وامل بتحرير اسرى مظلومين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2015 الساعة 07:49


تفاعل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، مع تصريحات قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لقناة "الأقصى" الفضائية، أمس الاثنين، طالب فيها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بـ"عد جنوده".

ونقلت الأقصى، عن مصدر مسؤول بحماس، لم تسمه، قوله: "على نتنياهو أن يقوم بتفقد جنوده جيداً، وأن يكف عن تضليل أهالي المفقودين من شعبه".

ويأتي هذا التصريح في وقت ازدادت فيه التسريبات الإسرائيلية بشأن قضية الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وربما يعطي هذا التصريح تلميحاً إلى أن حماس أسرت عدداً من الجنود أكبر من ذلك المعلن عنه، وهو ما استشعره النشطاء ورواد شبكات التواصل.

وتداول المغردون على تويتر ورواد موقع فيسبوك، صوراً ورسومات ساخرة من نتنياهو وجيش الاحتلال، في حين أضاف آخرون ترجمة لاسم الوسم (الهاشتاغ) إلى العبرية #ספירת_חיילים، معتبرين أنها "بالعبرية بتقهرهم أكثر" على حد وصفهم.

وأنعشت التصريحات الحمساوية آمال الفلسطينيين باقتراب موعد "وفاء الأحرار2"، في إشارة إلى صفقة تبادل أسرى محتملة قريباً على غرار صفقة "وفاء الأحرار" التي أعلن عنها عام 2011، وأفرجت سلطات الاحتلال بموجبها عن أكثر من 1000 فلسطيني مقابل إفراج حماس عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، معتبرين أن تصريحات المسؤول بحماس تقوّي من موقف الطرف الفلسطيني في المفاوضات.

ورأى الناشط ياسين عز الدين، أن "تصريح حماس‬ عن الجنود المخطوفين اليوم معناه أن هنالك جنود مأسورين غير جولدن وأرون، ويعني أيضاً أن حكومة الاحتلال تكذب على شعبها في أمر حساس".

مضيفاً: أن "مثل هذا الأمر لو ثبت فسيكون ضربة قاصمة لثقة الصهاينة بقيادتهم، وهذا برأيي أهم من كل صفقات التبادل المتوقعة".

تصريح #حماس عن الجنود المخطوفين اليوم معناه أن هنالك جنود مأسورين غير جولدن وأرون، ومعناه أن حكومة الاحتلال تكذب على شعب...

‎Posted by Yaseen Izz El-deen on‎ 20 أبريل، 2015

واعتبر الإعلامي صالح عياد، أن "العدد اليومي الذي يعاني منه الأسرى الفلسطينيون اليوم في سجون الاحتلال لم يكن عادياً.. فهناك أيضاً في الجانب الآخر من يعدّ جنوده إجبارياً أيضاً".

وهي إشارة إلى أسلوب تتبعه سلطات الاحتلال في تعذيب الأسرى الفلسطينيين وإهانتهم في سجونها.

العدد اليومي الذي يعاني منه الأسرى الفلسطينيون اليوم في سجون الاحتلال لم يكن عاديا.. فهناك أيضا في الجانب الآخر من يعد جنوده إجباريا أيضا#عد_جنودك #أن_تكون_نِدّا

‎Posted by Saleh Ayyad on‎ 20 أبريل، 2015

وقال المغرد رائد أبو جراد: إن "الاحتلال سيرضخ رغم أنفه لشرط كتائب القسام وستبيض سجونه وسيتنسم أسرانا الأبطال الحرية عما قريب".

وأوضح صابر عليان، أن غزة ستبقى "صندوقاً أسوداً، يقود قيادة الاحتلال السياسية والعسكرية إلى نقطة الذل كما حدث في صفقة شاليط".

بدوره، رأى "راجي الهمص" أن "#عد_جنودك.. (هي) رسالة المقاومة الذكية لنتنياهو في سياق الحرب النفسية بعد إثخان المقاومة في العدو في #العصف_المأكول..".

أما محمد القطراوي، فقد أشار إلى أن "إعلام العدو يتحدث عن زلزال أصاب المؤسسة الصهيونية بعد التصريح الذي أطلقه مصدر مسؤول في حماس".

وغرد بلال عوض الله قائلاً: "إذا قالت #حماس فصدقوها ** فإن الصدق ما قالت حماس".

ومن التغريدات والمشاركات الساخرة اخترنا:

هذا الجندي مخطوف نصه هههههههههه #عد_جنودك

‎Posted by ‎أدهم أبو سلمية‎ on‎ 20 أبريل، 2015

خمسة فرفشة ( قصيدة بالعامية )=================#عد_جنودك مرة ومرة ...واحد سبعة خمسة ميّة #عد_جنودك لا تستهبلبـعـ...

‎Posted by ‎محمد رباح‎ on‎ 20 أبريل، 2015

يا إسرائيل عدي جنودك عدي .. من الأقرع للمصدي =D#عد_جنودك#ספור_חייליך#count_your_soldiers

‎Posted by Ahmad N. Matar on‎ 20 أبريل، 2015

معلش كترنا كوميكات بهالموضوعبس لانو موضوع مهم وامل الاف الاسرى نيتنياهو #عد_جنودك :D#مش_هيك

‎Posted by ‎مش هيك‎ on‎ 20 أبريل، 2015

#عد_جنودك :D#مش_هيك

‎Posted by ‎مش هيك‎ on‎ 20 أبريل، 2015

وخلال العدوان الذي شنته إسرائيل على غزة، الصيف الماضي، واستمر لـ51 يوماً وأسفر عن استشهاد 2323 فلسطينياً، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، في الـ20 من يوليو/تموز الماضي، أسرها للجندي الإسرائيلي "شاؤول آرون" خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة. وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي "حماس".

وتتهم إسرائيل حركة "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى "هدار جولدن" قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/آب الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفِه، في حين رجحت تقارير إسرائيلية أن يكون هدار حياً هو الآخر.

وتلتزم حركة حماس الصمت إزاء قضية الجنود المأسورين، ويرجح محللون ومراقبون بأن حركة حماس تتبع قاعدة "لا معلومات بالمجان" حول مصير الجنود المأسورين في غزة؛ في محاولة لكسب أوراق إضافية في المفاوضات المستقبلية لعمليات تبادل جديدة.

وتعرض قطاع غزة في السابع من يوليو/تموز الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يوماً، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2323 فلسطينياً وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: طهران ستنتقم لضحايا هجوم زاهدان