عدد نازحي غرب الموصل يتخطى عتبة 173 ألف شخص

نزحت 500 عائلة تجاه إقليم كردستان في يوم واحد الأسبوع الماضي

نزحت 500 عائلة تجاه إقليم كردستان في يوم واحد الأسبوع الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-03-2017 الساعة 19:25


أعلنت مصادر رسمية عراقية، السبت، ارتفاع عدد النازحين غربي الموصل إلى أكثر من 173 ألف نازح؛ بسبب المواجهات بين القوات الأمنية وتنظيم الدولة.

ونقلت "العربية" عن المصادر قولها: إن "أعداد النازحين من غرب الموصل تخطت الـ173 ألف نازح؛ جراء المعارك والمواجهات مع تنظيم الدولة".

والأربعاء الماضي، أعلنت منظمة الهجرة الدولية عن نزوح نحو 100 ألف عراقي منذ بدء هجوم القوات العراقية لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل من قبضة التنظيم.

وذكرت المنظمة في تغريدة على تويتر، أن 79 ألفاً و374 شخصاً فروا من جراء العمليات العسكرية التي انطلقت الشهر الماضي، لاستعادة السيطرة على غربي الموصل حيث يسكن نحو 750 ألف شخص.

اقرأ أيضاً :

الحشد الشعبي يدرّ "ذهباً أسود" على إيران.. هذا ما يحوّله يومياً

الاثنين الماضي، نزحت قرابة 500 عائلة من مدينة الموصل إلى إقليم كردستان العراق، وتم إيواء العائلات في مخيم جمكور في محور الخازر.

وقال مصدر في مخيمات اللاجئين في أربيل، إن أكثر من 66 ألف نازح توجهوا إلى مخيمات حسن شام والخازر وسيفدينان وجمكور منذ انطلاق معركة الموصل.

وتواجه القوات الأمنية صعوبات بالغة ومعارك شرسة من قبل التنظيم في عملية استعادة الجزء الغربي من الموصل؛ بسبب اكتظاظه بالسكان ولضيق بعض الأزقة فيه، لا سيما أن تنظيم الدولة يتحصن بين المدنيين متخذاً منهم دروعاً بشرية، وفي نفس الوقت لم توفر المنظمات الأممية والدولية والحكومة العراقية المستلزمات الضرورية للنازحين من تلك المناطق قبل انطلاق العمليات، بحسب مسؤولين تحدثوا مع "الخليج أونلاين".

مكة المكرمة