عريقات: الجنايات الدولية قد تحقق بجرائم الاحتلال في 2016

أودعت السلطة 6 ملفات لمحكمة الجنايات الدولية تخص العدوان على غزة

أودعت السلطة 6 ملفات لمحكمة الجنايات الدولية تخص العدوان على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-01-2016 الساعة 22:00


قال صائب عريقات، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، إن محكمة الجنايات الدولية قد تفتح خلال العام الجاري تحقيقاً قضائياً حول الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في فلسطين.

وكان عريقات يتحدث في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الفلسطينية، في الجزائر العاصمة، على هامش زيارته البلاد.

وكشف عريقات أن السلطة الفلسطينية "أودعت 6 ملفات للمحكمة تخص العدوان على غزة، وملفي الأسرى والاستيطان، وجرائم أخرى"، مبيناً أنها "الآن أمام المجلس القضائي للمحكمة، ونتوقع أن يفتح تحقيق بشأنها خلال هذا العام لمتانة هذه الملفات".

ووفق المسؤول نفسه، فإن لجنة متابعة ملف محكمة الجنايات الدولية التي يترأسها شخصياً، تضم ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

من جانب آخر أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين، أنه "تمكنا رغم الظروف العربية الصعبة أن نشكل لجنة متابعة عربية من 18 وزير خارجية تسمى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، حتى نتمكن أن نتحرك دولياً بشكل مشترك".

من جهة أخرى، أكد المتحدث نفسه "لقد تلقيت تأكيداً من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (استقبله أمس)، أن الجزائر ستكون في طليعة الدول من أجل تنفيذ الخطة الفلسطينية في المجال الدبلوماسي عربياً وأفريقياً ودولياً".

وكان عريقات قد وصل أمس الأول الأحد، إلى الجزائر في زيارة تستمر 4 أيام، لبحث التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية مع مسؤولي البلاد.

مكة المكرمة