عسيري: استهداف مكة يكشف زيف شعارات مليشيا الحوثي المنحرفة

تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة

تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 28-10-2016 الساعة 08:24


أكد اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، أن استهداف الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستي، الليلة الماضية، "يكشف زيف شعارات المليشيات المنحرفة".

وأضاف، في تصريح له مساء الخميس: "قوات الدفاع الجوي متيقظة، وسيتم قطع ذيل الحية، وسنزيد من دحر وانكسارات تلك المليشيات"، وفق ما ذكرته قناة الإخبارية.

وأوضح عسيري أن الصاروخ الذي اعترضته قوات التحالف الليلة الماضية على بعد 65 كيلومتراً من مكة المكرمة هو من نوع سكود، وأن الانقلابيين تدربوا على استخدام هذا النوع من الصواريخ على يد إيران وحزب الله.

اقرأ أيضاً :

قطر تؤكد سعيها المستمر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون ويستهدف مكة المكرمة خلال الشهر الجاري.

وقالت قيادة التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنها "اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (21:00) من مساء يوم الخميس (18:00 ت.غ) من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة (غربي السعودية)".

وأضافت: "تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق".

وسبق أن اعترض التحالف صاروخاً تم إطلاقه باتجاه مكة يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح".

مكة المكرمة