عشرات الإصابات لفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAQ74g

واجه جنود الاحتلال الفلسطينيين بالقوة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 18:05

أصيب 6 فلسطينيين بجراح وعشرات آخرين بحالات اختناق، اليوم الاثنين، خلال مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها تعاملت مع 5 مصابين بالرصاص المطاطي في المواجهات الدائرة في بلدة أبو ديس، شرق القدس.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن مصوراً صحفياً أصيب برصاص مطاطي في القدم، خلال المواجهات الدائرة على مدخل مدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية.

بدورهم، قال مسعفون ميدانيون إنهم قدموا الإسعاف لعشرات المصابين بحالات اختناق، على إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وكان شهود عيان قالوا إن مواجهات اندلعت على مدخل مدينتي رام الله والبيرة، استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ورشق المتظاهرون القوات بالحجارة والعبوات الفارغة، وأغلقوا الطرقات بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات مطاطية، وردد المشاركون هتافات منددة بالممارسات الإسرائيلية، وبقانون القومية الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات مماثلة في بلدة النبي صالح، غرب رام الله، وفي حي باب الزاوية وسط مدينة الخليل (جنوب)، وعلى مدخل مدينة قلقيلية الشمالي (شمال)، وعلى مدخل بلدة اللبن الشرقية، بمحافظة نابلس (شمال)، في حين اندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم غربي نابلس.

وعم الإضراب الشامل، الاثنين، كل مدن وبلدات ومخيمات الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والبلدات العربية في "إسرائيل"، رفضاً لقانون القومية الإسرائيلي.

يشار إلى أن الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي أقر قانون القومية في 19 يوليو الماضي، وينص على أن "إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي"، ويشجع الاستيطان في الضفة الغربية.

مكة المكرمة