عشرات المعتقلين الفلسطينيين يشرعون بإضراب عن الطعام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDQ3zM

المعتقلون يشكون من مداهمات ليلية داخل سجونهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 12:07

شرع المعتقلون الفلسطينيون بسجن عسقلان "الإسرائيلي" (جنوبي فلسطين)، في إضراب مفتوح عن الطعام، اليوم الأحد، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

وقالت مسؤولة دائرة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، أماني سراحنة، لوكالة "الأناضول"، إن جميع المعتقلين في سجن عسقلان، والذين يبلغ عددهم 45 معتقلاً، بدؤوا إضراباً عن الطعام صباح الأحد.

وبحسب نادي الأسير والمؤسسات المعنيَّة بشؤون المعتقلين الفلسطينيين، فإن الإضراب يأتي احتجاجاً على الظروف الصعبة التي يعيشونها، مثل: عدم السماح لهم بالخروج فترات كافية لساحة السجن أو ما يُعرف بـ"الفورة"، والاقتحامات الليلية التي تنفذها قوات قمع المعتقلين.

بالإضافة إلى هذا، يطالب المعتقلون بوقف الإجراءات الصعبة التي تواجهها عائلاتهم خلال زيارتهم في السجن، وفق المصدر ذاته.

وشهد سجن عسقلان، خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر الماضيَين، تشديدات واقتحامات لغرف المعتقلين، ومصادرة الأجهزة الكهربائية والمراوح منهم؛ وهو ما ضاعف معاناتهم في ظل الأجواء الحارة.

ويستخدم المعتقلون الفلسطينيون سلاح الإضراب عن الطعام بشكل فردي أو جماعي في سجون الاحتلال، لانتزاع حقوقهم وتحقيق مطالبهم بتحسين ظروفهم المعيشية.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 5700 معتقل، بينهم 230 طفلاً و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

مكة المكرمة