عقب أدائه اليمين.. قادة الخليج يهنئون أمير الكويت الجديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5J8x4

أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-09-2020 الساعة 16:36

- ممن وصلت التهنئات لأمير الكويت؟

تهنئات من قطر والسعودية والبحرين وسلطنة عمان.

- متى أدى الأمير الجديد اليمن الدستورية؟

صباح اليوم الأربعاء.

هنأ ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، الأمير الجديد لدولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة توليه مقاليد الحكم خلفاً للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، الذي توفي، الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ91 عاماً.

وعقب أدائه اليمن الدستورية أميراً للبلاد، تلقّى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، فقد أعرب أمير دولة قطر عن أمنياته للأمير الجديد بالتوفيق، وللشعب الكويتي بالمزيد من التطور والنماء.

كما بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة لأمير الكويت، أعربا خلالهما عن تمنياتهما للكويت ولأميرها ولشعبها بمزيد من الأمن والسلام والرخاء.

وفي السياق، أعرب سلطان عمان هيثم بن طارق عن تهانيه لأمير الكويت الجديد بتولي مقاليد الحكم في البلاد، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

وأعرب سلطان عمان، في برقية بعث بها إلى الأمير الجديد للكويت، عن أمنياته له بالتوفيق في قيادة الشعب الكويتي؛ لتحقيق المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي ورخاء.

وبعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ببرقية للأمير الجديد عبّر فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته له بمناسبة أدائه اليمين الدستورية وتوليه مقاليد الحكم.

وأعرب العاهل البحريني في برقيته عن أمله في أن يواصل الأمير الجديد مسيرة الخير والنماء والتقدم في دولة الكويت وخدمة قضايا أمته والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك، بحسب ما نشرته الوكالة البحرينية الرسمية.

ومن الإمارات، بعث رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهده محمد بن زايد، وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد، ببرقيات تهنئة، أعربوا فيها عن تهنئتهم للأمير الجديد وتمنياتهم له بالتوفيق.

ووفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات، فقد أعرب رئيس البلاد في برقيته عن تهانيه، وأمنياته لأمير الكويت بالتوفيق في إدارة البلاد في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، من أجل مواصلة مسيرة الخير و النماء التي أسسها الأمير الراحل.

وأكد رئيس الإمارات عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص دولة الإمارات على المضي قدماً في كل ما من شأنه تمتين الصلات الوثيقة وتعزيز التعاون الصادق القائم بين البلدين ودفعه إلى آفاق أرحب وأوسع.

وتابع رئيس الإمارات في برقيته: "نتطلع بثقة وعزم إلى العمل معاً لما فيه خير شعبينا وأمتنا العربية"، بحسب (وام) .

وفي وقت سابق الأربعاء، أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، ليكون الأمير السادس عشر للبلاد، خلفاً للأمير الراحل.

وبعد أدائه اليمين الدستورية أميراً للبلاد، قال الشيخ نواف في كلمة أمام النواب: إن الشيخ صباح "رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته"، معتبراً أنه ترك إرثاً خالداً يشهد له داخلياً وخارجياً.

وأكد أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد، مستذكراً "باعتزاز توجيهات الأمير الراحل ونصائحه السديدة، ونؤكد على اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي".

وكان الديوان الأميري الكويتي قد أعلن، أمس الثلاثاء، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الولايات المتحدة، حيث كان يخضع للعلاج بعد جراحة أجراها في الكويت في يوليو الماضي.

مكة المكرمة