عمدة لندن يدعو لعدم انتخاب "كوربن" لرئاسة حزب العمال

عمدة بلدية لندن صادق خان

عمدة بلدية لندن صادق خان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-08-2016 الساعة 16:19


دعا رئيس بلدية لندن، صادق خان، الأحد، إلى إسقاط زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن، قائلاً: إنه "غير قادر على كسب ثقة واحترام الشعب البريطاني"، وذلك عشية بدء انتخاب رئيس للحزب.

وفي مقال نشرته صحيفة "ذي غارديان" في عددها الصادر اليوم، قال خان: "إذا بقي جيريمي زعيماً، فسيكون احتمال فوز حزب العمال في الانتخابات التشريعية المقبلة ضئيلاً".

وأضاف: "جيريمي أثبت أنه غير قادر على كسب ثقة واحترام الشعب البريطاني، وشعبيته في أدنى مستوى تاريخي لزعيم للمعارضة"، مشيراً إلى أنه "خسر دعم أكثر من ثمانين بالمئة من النواب العماليين".

وأكد عمدة لندن العمالي: "لا يمكننا ببساطة الاستمرار بهذا الشكل".

تصريحات خان جاءت قبل يوم واحد من بدء التصويت لاختيار زعيم جديد لحزب العمال.

وسيسمح لأعضاء الحزب الإدلاء بأصواتهم حتى 21 سبتمبر/أيلول. وستعلن النتيجة بعد انتهاء لتصويت بثلاثة أيام في المؤتمر الاستثنائي للحزب في ليفربول بشمال غرب إنجلترا.

وحقق كوربن انتصاراً ساحقاً في انتخابات 2015 عندما حصل على 59.5% من الأصوات. وهو يخوض الانتخابات الجديدة في ظل تمرد غالبية نواب الحزب عليه.

ويواجه كوربن زعيم الجناح اليساري للحزب والمرشح الأوفر حظاً للفوز، النائب عن مقاطعة ويلز، أوين سميث (46 عاماً).

وحصل سميث اليوم على تأييد صادق خان الذي كان قد التزم الحياد حتى الآن.

وكغيره من المتمردين على كوربن، قال خان إن زعيم حزب العمال "لم يدافع بقوة عن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء الذي جرى في 23 يونيو/حزيران.

وأكد: "لقد أخفق بالكامل في إظهار القدرات القيادية التي كنا بحاجة ماسة إليها". وتساءل: "كيف يمكن أن نتصور أن الأمر سيكون مختلفاً خلال الانتخابات التشريعية؟".

وختم عمدة لندن بالقول: "لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بإضاعة مزيد من الوقت في الخلافات الداخلية، يجب أن نركز جهودنا على كسب الانتخابات المقبلة"، معتبراً أن أوين سميث "هو أفضل شخص لخوض هذه المعركة".

مكة المكرمة