عُمان.. إجراءات "كورونا" تؤجل انتخابات المجالس البلدية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2AKWjy

تواصل عُمان تسجيل إصابات بـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-05-2020 الساعة 14:59

أعلنت سلطنة عُمان، اليوم الأحد، تأجيل انتخابات المجالس البلدية؛ نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الاحترازية لمكافحته.

وبحسب ما أوردته "وكالة الأنباء العُمانية"، فإنه بناء على موافقة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، ونظراً إلى الوضع الراهن الذي تمر به السلطنة ودول العالم من جراء انتشار جائحة كورونا؛ قررت وزارة الداخلية تأجيل انتخابات المجالس البلدية للفترة الثالثة، المقرر إجراؤها هذا العام.

وأشارت إلى استمرار المجالس البلدية بتشكيلها الحالي إلى حين إجراء انتخابات جديدة، مبينةً أن الإعلان عن الموعد الجديد للانتخابات سيتم في حينه، دون مزيد من التفاصيل.

وسجلت وزارة الصحة العُمانية، الأحد، 157 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 5186 حالة.

وذكرت الوزارة أن حالات الشفاء بلغت 1465 حالة، في حين يشير عدد الوفيات بالسلطنة إلى 22 حالة.

وأكدت الوزارة في تصريح لها، أن من بين الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس كورونا، 81 حالة لعُمانيين، و76 حالة لغير عُمانيين.

يشار إلى أن وزارة الصحة العُمانية أرجعت أسباب الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات المسجلة يومياً بفيروس كورونا المستجد، إلى زيادة الفحوصات الطبية إلى 2000 فحص بشكل يومي، بدلاً من ألف و1500 فحص سابقاً، إضافة إلى اكتشاف كثير من الحالات وسط التجمعات العمالية الكبيرة.